رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موندو ديبورتيفو تحدد موعد عودة برشلونة إلى كامب نو

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن موعد عودة برشلونة إلى ملعبهم القديم كامب نو، مؤكدين انه تم الانتهاء من جدول الهدم قبل الموعد المحدد، وهو ما يعني بموجب العقد مكافأة قدرها مليون يورو لشركة ليماك التركية، المسؤولة عن تجديد الملعب.
ويعتبر برشلونة، أن العمل يتم بوتيرة جيدة للغاية ويحافظ على قناعته بأن مشجعي الفريق، سيتمكنون من العودة إلى الملعب في المرحلة الأولى في عام 2024 حتى افتتاحه الرسمي.

وسيتم الانتهاء من الملعب بالكامل في عام 2026، بسعة إجمالية تبلغ 104.600 متفرج.

وقال مسؤول ببرشلونة، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو": "النادي يواصل الحفاظ على تاريخ 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2024 موعدا لعودة المشجعين للمرة الأولى".

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن المشجعين البالغ عددهم 65.000 الذين سيعودون إلى ملعب الكامب نو وفقا للخطة المرسومة بين نادي برشلونة و"ليماك" هي أرقام تقريبية، والتي يمكن أن تتغير "500 مقعدا لأعلى أو لأسفل" اعتمادا على عدة أمور.

وغادر برشلونة ملعب كامب نو هذا الموسم، حيث يخضع لأعمال الصيانة والتجديدات، وانتقل لملعب لويس كومباميس الأولمبي.
 

برشلونة يبدأ استعداده للجولة الـ14 من الدوري الإسباني

بدأ برشلونة، استعداداته لاستئناف نشاطه بعد نهاية التوقف الدولي، حيث سيواجه رايو فاليكانو، يوم السبت المقبل على ملعب فاييكاس في الجولة الـ14 لليجا.

وشهد المران الذي أقيم على ملعب (تيتو فيلانوفا) بمدينة (جوان جامبر) الرياضية مشاركة اللاعبين الدوليين الذين أنهوا ارتباطاتهم بمنتخباتهم، باستثناء ثنائي أمريكا اللاتينية الأوروجوائي رونالد أراوخو والبرازيلي رافينيا، اللذين سيخوضان مباراتهما الأخيرة مع منتخبيهما في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا، والمكسيك، فجر الأربعاء (ت ج).

وبدأ المران ببعض التدريبات البدنية من أجل فك العضلات، وتدريبات الجري مختلف السرعات.


كما اشتمل المران على الفقرة المعتادة بتناقل الكرة تحت الضغط في مساحات مصغرة من الملعب.

وقبل التوقف الدولي الأخير، حقق الفريق الكتالوني انتصارين على ريال سوسييداد (0-1)، وديبورتيفو ألافيس (2-1).

ويسعى بطل الليجا لمواصلة انتصاراته أمام الفريق المدريدي للاستمرار في صراع الصدارة مع الثنائي جيرونا، صاحب الصدارة، ب34 نقطة، ثم غريمه التقليدي ريال مدريد (32 نقطة).