رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن إسقاط طائرة مسيرة في سماء موسكو

نشر
اسقاط طائرة مسيرة
اسقاط طائرة مسيرة

صرح عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، اليوم الاثنين، إن وحدات الدفاع الجوي في مدينة إليكتروستال الواقعة شرقي موسكو، اعترضت طائرة بدون طيار أطلقتها أوكرانيا، وكانت تحاول الاقتراب من العاصمة الروسية.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن سوبيانين قوله  على قناته عبر تطبيق تلجرام - "اليوم، اعترضت وحدات الدفاع الجوي المناوبة طائرة بدون طيار أوكرانية أخرى كانت تحاول الاقتراب من موسكو، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو خسائر في الأرواح".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية - عبر تلجرام - أن الدفاع الجوي دمر مسيرة أوكرانية فوق موسكو حوالي الساعة 11:20 مساء بتوقيت موسكو (8:20 مساء بتوقيت جرينتش) أمس الأحد 19 نوفمبر. ولم يتسن التحقق من تلك المعلومات بشكل مستقل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية - في بيان لها - إن كييف حاولت مهاجمة منشآت روسية بطائرة بدون طيار، لكن أنظمة الدفاع الجوي دمرتها في الجو فوق منطقة موسكو.

وزير الدفاع الأميركي يصل أوكرانيا لبحث سبل الدعم لها

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الإثنين، في زيارة دعم إلى أوكرانيا، وتراجع الاهتمام بالحرب الدائرة في أوكرانيا على بعد أن تناست وسط الحروب الدائرة في الشرق الأوسط، خاصة بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال وزير الدفاع الأمريكي عبر منصة إكس (تويتر سابقا) إنه وصل إلى كييف اليوم الإثنين في زيارة، مضيفا: "أنا هنا اليوم لإيصال رسالة مهمة مفادها أن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا في كفاحها من أجل الحرية ضد العدوان الروسي، الآن وفي المستقبل".

من جانبه أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الاثنين، أن قوات الدفاع سيطرت على مواقع حيوية على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو.

وذكرت الهيئة - فى بيان صحفى، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - "أنه في منطقة مسئولية التجمع العملياتي والاستراتيجي للقوات في أوديسا بإقليم خيرسون، تواصل قوات الدفاع الاحتفاظ بمواقعها على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو، مع ذلك يواصل الجيش الروسي شن حرب مضادة للبطاريات ضد القوات الأوكرانية".

وأوضح البيان أن 46 اشتباكًا قتاليًا وقعت على الخطوط الأمامية في آخر 24 ساعة، في حين شنت القوات الروسية هجومًا صاروخيًا واحدًا و17 غارة جوية، ونفذت 97 هجومًا باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان.
وفي السياق، قامت وحدات إزالة الألغام التابعة لخدمة النقل الخاصة الأوكرانية - خلال الأسبوع الماضي - بتطهير 2113 هكتارًا من الألغام، وإزالة وتحييد 2835 متفجرة.