رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التربية تصدر أوامر وزارية بتعيين الأوائل

نشر
وزارة التربية العراقية
وزارة التربية العراقية

أصدرت وزارة التربية في العراق، اليوم الاثنين، أوامر وزارية خاصة بتعيين الأوائل.

بيان وزارة التربية في العراق بشأن تعيين الأوائل

وذكرت وزارة التربية في العراق في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه تم اصدار الأوامر الوزارية المرقمة (ت 46) و(ت47) والخاصة بتعيين الأوائل ضمن المشمولين بتعيينات مجلس الخدمة العامة الاتحادي، كما أنها دعت الوزارة المعنيين بأوامر التعيين إلى مراجعة مديرياتهم العامة وبأسرع وقت.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية في العراق، إصدار توجيهًا يخص التعليم الإلكتروني.

وأشارت الوزارة في بيان حول هذا الشأن، أنه "نظرًا الى ورود العديد من المناشدات التي نقلت معاناة الطلبة وذويهم من تراكم الواجبات الالكترونية بعد انتظام الدوام الحضوري منذ أسابيع، وجه وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري بإيقاف إعطاء الدروس والواجبات اليومية عبر مواقع التطبيقات الإلكترونية التي تؤدي الى تشتت الطالب الذهني وتكون عبئا على عوائلنا العراقية".

كما أضاف الوزير بحسب البيان: "شرح المادة الدراسية الى الطلبة والتلاميذ حضورياً داخل الصف وخلال ساعات الدوام وإيصال المادة العلمية لهم بأمانة ومهنية، فرسالة التربوي هى مساعدة الطالب على استيعاب المعلومة بصورة صحيحة ومتكاملة".

أعلنت وزارة التعليم في العراق، الأربعاء الماضي، عن إطلاق استمارة التقديم إلى قناة خريجي مدارس المتميزين.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "تم إطلاق استمارة التقديم الإلكترونية إلى قناة خريجي مدارس المتميزين وكلية بغداد الدارسين باللغة الإنكليزية للسنة الدراسية 2024/2023".
وأضافت، أن "ضوابط التقديم هو أن لا يقل معدل الطالب المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية وأربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات".
وذكرت، أن "التقديم يستمر إلى غاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الاثنين المقبل الموافق 2023/11/6"، داعية "الطلبة المشمولين بهذه القناة الى تثبيت خياراتهم بما لا يقل عن اختيار واحد ولغاية 50 اختيارا عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة ​www.dirasat-gate.org​​​".

الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على الإرهابية الملقبة بـ"الخنساء"

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، الأربعاء، عن القبض على القيادية الإرهابية الملقبة بـ(الخنساء) في محافظة نينوى، وذلك خلال عملية نوعية قامت به الاستخبارات العسكرية إستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة السادسة عشرة.