رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير التربية يُعلن انطلاق مشروع التغذية المدرسية من مدينة الصدر

نشر
الأمصار

أعلن وزير التربية في العراق إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الخميس، انطلاق المشروع الوطني للتغذية المدرسية من مدرسة الثبات الابتدائية في مدينة الصدر التابعة إلى تربية الرصافة الثالثة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته: أن "المشروع بدعم حكومي ويهدف إلى استقطاب التلاميذ للمدارس والتقليل من ظاهرة التسرب فضلاً عن الاهتمام بالصحة البنيوية والذهنية لهم وهو أحد البرامج الهادفة إلى الارتقاء بالعملية التعليمية والتي ستُعزز بالمنحة المالية الشهرية للطلبة والتلاميذ".

وأضافت، أن "وزير التربية ألقى كلمة الافتتاح التي تحدث فيها عن أبرز النقاط التي تسعى الوزارة بالتعاضد مع الجهات الساندة الحكومية تحقيقها من خلال التركيز على المشاريع والبرامج التنموية والخدمية التربوية بعد أن عزز مشروع التغذية المدرسية أهدافه في (25) قضاء في المناطق الأشد فقرا في عموم العراق حيث ضم ما يقارب (800) ألف تلميذ مستفيد، مضيفا أن الواقع الآن يفرض علينا الإسراع في إكمال مشاريع الأبنية المدرسية والتي أنجز منها 387 مدرسة بالتنسيق مع المحافظين".

العراق يعلن تأمين الحدود المشتركة مع سوريا وإيران

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس، استمرار استعداداتها من خلال إقامة الورش للتعريف بكيفية إجراء التصويت الخاص وآلية تنفيذ خطة حماية مراكز الاقتراع والناخبين، مؤكدة  دعم الحكومة الكبير في مجال تأمين الحدود المشتركة مع إيران وسوريا.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات، اللواء تحسين الخفاجي،: إن "قيادة العمليات المشتركة أقامت الورشة الثانية بشأن انتخابات مجالس المحافظة، بالتعاون مع المفتشية، وهذه الورشة كانت خاصة بالقوات الأمنية والتصويت الخاص".

وأشار إلى، أنه "تم الإعداد التام للورشة، التي تطرقت إلى آلية إجراء الانتخابات، ومناقشة كل الإمكانيات والحالات التي من   الممكن أن تؤدي إلى إبطال التصويت، ومعرفة آلية التصويت وكيفية التصويت، كما تطرقنا إلى آلية تنفيذ خطتنا الأمنية الخاصة بحماية مراكز الاقتراع، وغيرها من الإجراءات الأمنية".

وفي سياق منفصل، أوضح الخفاجي، أن "الحكومة العراقية قامت بعمل كبير في مجال تأمين الحدود، سواء الحدود المشتركة مع سوريا أو إيران، حيث أن إمكانيات وقدرات القوات الأمنية في ضبط الحدود مستمرة، إضافة إلى الدعم الكبير  من قبل الحكومة في مجال توسيع وتجهيز القوات الأمنية"، مؤكداً "حرص الحكومة والقوات الأمنية على منع أي خلل داخل حدودنا".

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على متهمين بينهم نساء بقضايا حركات متطرفة

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي،  القبض على متهمين بينهم نساء بقضايا حركات متطرفة.

وقال الجهاز في بيان : إنه "في ظل الجهود التي يبذلها جهاز الأمن الوطني ومنها متابعة الحركات الدينية المتطرفة وملاحقة المتورطين بنشر العقائد المنحرفة والمسيئين للثوابت الدينية لاسيما تلك التي تنشط في الزيارات المليونية والمناسبات الدينية، تمكنت مفارز الجهاز في الشهرين الماضيين من الإطاحة بـ41 متهماً بينهم نساء في محافظات (كربلاء، بغداد، البصرة، صلاح الدين ، الديوانية، بابل، النجف، والمثنى) بعد عمليات التحري والمتابعة لعناصر تلك الحركات واستحصال الموافقات القضائية للقبض عليهم وفقاً لأحكام المادة 372".

وأضاف أن "المتهمين أُحيلوا إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".