رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد شمال أفريقيا يدرس إقامة بطولة جديدة

نشر
الأمصار

بدأ اتحاد شمال أفريقيا مناقشة إقامة بطولة دوري جديد على مستوى الأندية في ثوب جديد، على غرار دوري السوبر الأفريقي، بعد نجاح النسخة الأولى من المسابقة القارية التي فاز بها صن داونز وشهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة.

يأتي ذلك على هامش بطولة شمال أفريقيا للشباب المقامة حاليًا في تونس والتى يشارك فيها الفراعنة بمنتخب يقوده وائل رياض.

ووفقاً لموقع " le360" المغربي، عقد مسؤولو اتحاد شمال أفريقيا اجتماعاً أمس، السبت، على هامش دورة شمال أفريقيا للمنتخبات، وتم تداول إعادة الدورى المشار إليه وهذه المرة على مستوى الأندية، لكن بامتيازات مالية جديدة.

وأوضح التقرير أن اتحاد شمال أفريقيا يرغب حاليًا فى إيجاد مواعيد مناسبة لإقامة المسابقة الجديدة، على أن يكون بطل الدوري العام فى كل اتحادات شمال أفريقيا هو ممثل بلاده فى البطولة.

وسبق وأقيمت بطولة دوري شمال أفريقيا فى 3 نسخ سابقة هي 2008 وفاز بها الإفريقي التونسي، و2009 وتوج باللقب وفاق سطيف، وفي النسخة الأخيرة حاز النادي الإفريقي على اللقب الثاني.

وسبق أن شارك النادي الإسماعيلي في نسخة سابقة من بطولة شمال أفريقيا ممثلًا للكرة المصرية لكنه لم يتوج باللقب.
 

صن داونز يفوز ببطولة الدوري الإفريقي على حساب الوداد المغربي

توج فريق صن داونز ببطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولي، بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما، في إياب نهائي الدوري الأفريقي على ملعب " لوفتوس فيرسفيلد" ببريتوريا في جنوب أفريقيا.

كان فريق صن داونز قد خسر 1-2 أمام الوداد في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي على المركب الرياضي محمد الخامس، لكن الثنائية النظيفيبة

قدم فريقا صن داونز والوداد 30 دقيقة متواضعة المستوي ولم يظهر كلاهما بالخطورة المنتظرة في نهائي دوري السوبر الأفريقي، وبعدها كثف فريق برازيل أفريقيا من هجومه على مرمي الوداد لخطف هدف التقدم باللقاء.

ونجح بيتر شالوليلي في تسجيل هدف التقدم لفريق صن داونز داخل شباك الوداد في الدقيقة 45+3 من عمر الوقت الضائع بالشوط الأول للمباراة.
وسجل أوبري موديبا الهدف الثاني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي أمام الوداد بالدقيقة 53 من أحداث الشوط الثاني.

حاول فريق الوداد خطف هدفًا للتعادل في المباراة أمام صن داونز، لكن صافرة الحكام أنهت اللقاء لصالح برازيل أفريقيا بثنائية نظيفة، والتتويج بطًلا للنسخة الأولي من بطولة الدوري الأفريقي.