رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب نيجيريا يتعادل مع زيمبابوي في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

تعادل منتخب نيجيريا مع مضيفه زيمبابوي بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "هويي"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

فاجأ منتخب زيمبابوي نظيره نيجيريا بهدف في الدقيقة 26 من عمر أحداث الشوط الأول، عن طريق اللاعب والتر موسونا.

وفي الدقيقة 67 من عمر أحداث الشوط الثاني، تعادل لمنتخب نيجيريا أمام زيمبابوي النجم كيليتشي إيهياناتشو.

ظلت المباراة سجالا بين زيمبابوي ونيجيريا، حتي صافرة النهاية بنتيجة 1-1 وخروج كل منتخب بنقطة من المباراة.

تعادل منتخب نيجيريا للمرة الثانية وبنفس النتيجة، في بداية مشوار تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

كان منتخب نيجيريا قد إفتتح مشواره في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بالتعادل 1-1 مع ليسوثو، فيما تعادل زيمبابوي مع رواندا بدون أهداف.

بهذة النتيجة، يرفع منتخب نيجيريا رصيده للنقطة 2 في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، خلفًا لمنتخب جنوب أفريقيا المتصدر برصيد 3 نقاط، ويأتي زيمبابوي ثالثًا بفارق الأهداف عن النسور الخضر.

منتخب الجزائر يحقق فوزًا سهلًا على موزمبيق

حقق منتخب الجزائر فوزا غاليا على موزمبيق بنتيجة 2-0، اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

أحرز هدفي الفوز لمنتخب الجزائر ضد موزمبيق الثنائي فارس شعيبي ورامز زروقى في الدقيقتين 69 و80 من اللقاء.

وعانى لاعبو منتخب الجزائر من سوء أرضية الملعب، حيث تعرض الثنائي عيسى ماندى وإسلام سليمانى للإصابة قبل مرور 20 دقيقة من الشوط الأول نتيجة اندفاع لاعبي موزمبيق بجانب حالة أرضية الملعب المتواضعة.
وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالى: ماندريا، عطال، آيت نوري، ماندي، بن سبعيني، بن طالب، فيجولي، شايبي، رياض محرز، جويري، إسلام سليماني.

وتضم المجموعة السابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كل من منتخبات: "الجزائر، بوتسوانا، غينيا، موزمبيق، الصومال، أوغندا".
ويتصدر منتخب الجزائر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط متفوقا على منتخب موزمبيق وغينيا ولكل منهما 3 نقاط، فيما يقبع الثلاثى بوتسوانا وأغندا والصومال في المراكز الأخيرة بلا رصيد من النقاط بعد هزيمتهم فى الجولة الأولى من التصفيات.