رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب فلسطين يطالب الجمهور الكويتي بالدعم أمام أستراليا

نشر
الأمصار

شدد التونسي مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم على أهمية حضور الجمهور الكويتي، لدعم الفدائي أمام أستراليا بعد غد الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة التاسعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان المنتخب الفلسطيني قد تعادل سلبيًا مع لبنان في مستهل مشواره بالتصفيات، فيما تغلبت أستراليا على بنجلادش (7-0).

وقال دبوب، أن الشعب الكويتي له موقف مشرف في دعم القضايا العربية بشكل عام وفلسطين على وجه الخصوص وسيكون له دورًا هامًا في مشوارنا خلال البطولة"

وأشار: "وجود الجمهور الكويتي سيحفزنا أمام أستراليا.. وهو مفتاح المنتخب الفلسطيني لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الخصم".

وشدد على أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة منتخب أستراليا القوي وأحد أبرز المرشحين لبلوغ الأدوار الأخيرة في التصفيات.

وأضاف أن الفدائي يستهدف تجاوز كل العقبات والوصول لأبعد مدى في التصفيات، لافتا إلى أن الثقة كبيرة في اللاعبين لتحقيق هذا الهدف.

ويخوض المنتخب الفلسطيني تدريبه الأخير غدا على استاد جابر الدولي، الذي سيستضيف المباراة، وهو ما ينطبق على المنتخب الأسترالي.

فيفا يوافق على نقل مباريات منتخب فلسطين إلى الجزائر

أكد جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، أنه ينتظر رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالموافقة على طلب فلسطين المقدم بخوض المنتخب العربي لمواجهاته المقبلة في الجزائر.

وقال الرجوب، في تصريحات نشرتها صحيفة "الشروق" الجزائرية، إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يسعى لاستقبال منافسيه في تصفيات كأس آسيا والمونديال، بالجزائر.

وأضاف الرجوب أنه تم إرسال طلب للاتحاد الجزائري لكرة القدم، موضحا أنه في انتظار الحصول على موافقة الاتحاد الآسيوي والفيفا.

وأوضح الرجوب أنه يشعر بالحزم لواقع الاتحادات الرياضية الدولية التي لا تطبق اللوائح والمواثيق الدولية على دولة الاحتلال، معلنا عن توقف كافة النشاطات الرياضية داخل فلسطين واستشهاد ما لا يقل عن 15 رياضيا جراء العدوان الصهيوني.

وأشار الرجوب إلى أن الحركة الرياضية الفلسطينية مشلولة بسبب الاعتداء على الأراضي والشعب والمقدسات وعلى كل ما هو فلسطيني وفي كل الأراضي الفلسطينية، والجزائر أرضهم وبلادهم وبيوتهم ولا فرق بينهم وبين مواطنين الدولة.