رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل بلجيكا لمواجهة أذربيجان في تصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

أعلن دومينيكو تيديسكو، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، التشكيل الأساسي الذى يخوض مواجهة نظيره أذربيجان، المقرر إقامتها في السابعة مساء اليوم، على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في الجولة العاشرة للمجموعة السادسة في تصفيات يورو 2024.

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا ضد أذربيجان، كالتالي..
كوين كاستيلس، كاستانيي، فوت فايس، فيرتونجن، آرثر ثيت، أستير فرانكس، مانجالا، تروسارد، دوكو، لوكاكو، باكايوكو.
 

ويأتي منتخب بلجيكا في وصافة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة، خلف منتخب النمسا صاحب الصدارة برصيد 19 نقطة، بينما يتواجد منتخب إذربيجان في المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

وكان منتخب بلجيكا ضمن تأهله إلى نهائيات يورو 2024، في وقت مبكر بعد فوزه المثير، على مضيفه منتخب النمسا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التى جمعتهما على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السابعة، من المجموعة السادسة، في التصفيات.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أصدر مؤخرا بيان رسمي جاء فيه، تأكيد نتيجة مباراة بلجيكا والسويد في الشوط الأول (1-1) على أنها النتيجة النهائية بعد إلغاء المباراة التي كانت في تصفيات اليورو 2024 بسبب الهجوم الذي أدى إلى مقتل مواطنين سويديين.

إلغاء مباراة منتخب بلجيكا أمام السويد بسبب مقتل مشجعين في بروكسيل

كان أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، عن إلغاء مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره السويدي بعد مضي 45 دقيقة، والتي جمعتهما على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في الجولة الثامنة للمجموعة السادسة، وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في بيان عبر موقع "إكس": "بسبب الأحداث التي وقعت في بروكسل في وقت سابق من الليلة، تم إلغاء المباراة أفكارنا مع جميع المتضررين".

من جانبها، أفادت صحيفة "هيت لاتست نيوس" البلجيكية، بأن شخصين يحملان الجنسية السويدية قُتلا بالرصاص في بروكسل، وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم.


وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل 1-1، حيث تقدم منتخب السويد عبر لاعبه فيكتور في الدقيقة 15 وتعادل روميلو لوكاكو لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.