رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يويفا يعتمد نتيجة الشوط الأول لمباراة بلجيكا والسويد بتصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس، إلغاء مباراة بلجيكا والسويد فى تصفيات بطولة أمم أوروبا، والتى أقيمت قبل يومين فر بروكسل، وتم تعليقها بعد نهاية الشوط الأول نتيجة مقتل فردين عقب انتهاء أول 45 دقيقة بالتعادل 1-1، حيث قرر يويفا اعتماد نتيجة الشوط الأول كنتيجة نهائية للمباراة. 

وأصدر  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بيان رسمي  جاء فيه، تأكيد نتيجة مباراة بلجيكا والسويد في الشوط الأول (1-1) على أنها النتيجة النهائية بعد إلغاء المباراة التي كانت في تصفيات اليورو 2024 يوم الثلاثاء الماضى بسبب الهجوم الذي أدى إلى مقتل مواطنين سويديين. 

كما أفادت صحيفة "هيت لاتست نيوس" البلجيكية أن المباراة تأجلت بعدما سقط شخصين يحملان الجنسية السويدية بعد إطلاق الرصاص عليهما في بروكسل، وهو ما تسبب في إيقاف المباراة حدادا على أرواحهما."

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل 1-1، حيث تقدم منتخب السويد عبر لاعبه فيكتور في الدقيقة 15 وتعادل روميلو لوكاكو لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

إلغاء مباراة منتخب بلجيكا أمام السويد بسبب مقتل مشجعين في بروكسيل

 

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، عن إلغاء مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره السويدي بعد مضي 45 دقيقة، والتي جمعتهما على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، فى الجولة الثامنة للمجموعة السادسة، وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في بيان عبر موقع "إكس": "بسبب الأحداث التي وقعت في بروكسل في وقت سابق من الليلة، تم إلغاء المباراة أفكارنا مع جميع المتضررين".

من جانبها، أفادت صحيفة "هيت لاتست نيوس" البلجيكية، بأن شخصين يحملان الجنسية السويدية قُتلا بالرصاص في بروكسل، وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم.


وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل 1-1، حيث تقدم منتخب السويد عبر لاعبه فيكتور في الدقيقة 15 وتعادل روميلو لوكاكو لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي: حراسة المرمى: سيلس/ خط الدفاع: كاستن، فيرتونخين، فايس، ثياتي/ خط الوسط: مانجالا، تيليمانس، كاراسكو، باكايوكو، دي كيتيلايري/ خط الهجوم: رويلو لوكاكو.