رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الجزائر يحقق فوزًا سهلًا على موزمبيق

نشر
الأمصار

حقق منتخب الجزائر فوزا غاليا على موزمبيق بنتيجة 2-0، اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

أحرز هدفي الفوز لمنتخب الجزائر ضد موزمبيق الثنائي فارس شعيبي ورامز زروقى في الدقيقتين 69 و80 من اللقاء.

وعانى لاعبو منتخب الجزائر من سوء أرضية الملعب، حيث تعرض الثنائي عيسى ماندى وإسلام سليمانى للإصابة قبل مرور 20 دقيقة من الشوط الأول نتيجة اندفاع لاعبي موزمبيق بجانب حالة أرضية الملعب المتواضعة.
وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالى: ماندريا، عطال، آيت نوري، ماندي، بن سبعيني، بن طالب، فيجولي، شايبي، رياض محرز، جويري، إسلام سليماني.

وتضم المجموعة السابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كل من منتخبات: "الجزائر، بوتسوانا، غينيا، موزمبيق، الصومال، أوغندا".
ويتصدر منتخب الجزائر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط متفوقا على منتخب موزمبيق وغينيا ولكل منهما 3 نقاط، فيما يقبع الثلاثى بوتسوانا وأغندا والصومال في المراكز الأخيرة بلا رصيد من النقاط بعد هزيمتهم فى الجولة الأولى من التصفيات.

وفاز منتخب الجزائر على حساب نظيره الصومال بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في التصفيات.

وشهدت المباارة تواجد مجموعة من الجماهير الجزائرية، الذين حرصوا على رفع أعلام فلسطين خلال اللقاء دعما للأشقاء فى غزة.

نظام تصفيات أفريقيا في كأس العالم 

ويتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثواني في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافي لخوض الملحق العالمي، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

قد يصل عدد المشاركين من أفريقيا إلى 10 منتخبات، حيث سيخوض منتخب أفريقي الملحق العالمي الذي تشارك فيه منتخبات آسيا وأمريكا الجنوبية وغيرهما من القارات.