رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الروسي يعلن تدمير مرافق لتخزين وقود الطائرات الأوكرانية

نشر
الجيش الروسي
الجيش الروسي

نشرت  وزارة الدفاع الروسية، بيانا يفيد بقيام القوات الروسية بتدمير منشأة لتخزين الوقود لمعدات الطائرات الأوكرانية. 

وصرحت الوزارة في بيان لها :"في مطار كاناتوفو/ بمقاطعة كيروفوجراد تم تدمير مرافق لتخزين الوقود لطائرات القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف البيان :"في مدينة كيروفوجراد، ومنطقة أولشانيتسا بمقاطعة كييف، تم تدمير مستودعات الذخيرة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية". 

وتابع :"أنه تم إسقاط 31 طائرة أوكرانية بدون طيار في عدة مناطق بجمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوجانسك الشعبية، ومقاطعة زابوروجيه". وبحسب البيان : "تم اعتراض صاروخين لراجمتين هيمارس.

سفن القمح الروسية تتوجه إلي إفريقيا

أعلن وزير الزراعة الروسي، دميتري باتروشيفإن، أمس الجمعة، أن أول سفينتين محملتين بالقمح غادرتا روسيا إلى الصومال وبوركينا فاسو.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي، عن الوزير الروسي أثناء زيارته لجناح الوزارة في معرض ومنتدى "روسيا"، قائلًا "غادرت سفينتان تحمل كل منهما 25 ألف طن الموانئ الروسية بالفعل وتوجهتا إلى الصومال وبوركينا فاسو" .

وأشار الوزير، إلى أنه يتوقع وصول السفينتين إلى الصومال وبوركينا فاسو في نهاية نوفمبر – بداية ديسمبر من هذا العام .

وأشار باتروشيف، إلى أنه سيتم إرسال السفن المحملة بالقمح إلى جمهورية إفريقيا الوسطى وزيمبابوي ومالي وإريتريا قبل حلول نهاية هذا العام.

وأكد أنه سيتم إرسال ما يصل إلى 200 ألف طن من القمح الروسي إلى إفريقيا مجانا بحلول نهاية العام.

 وزارة الخارجية الروسية، تستدعي القائم بالأعمال التشيكي

وفي سياق منفصل قالت وزارة الخارجية الروسية، السبت، إنها استدعت القائم بالأعمال التشيكي جيرى سيستيكي، للاحتجاج على العقوبات التي فرضتها براغ على شركة مملوكة لموسكو.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيان أصدرته الوزارة أنه تم تسليم القائم بالأعمال في السفارة التشيكي فى موسكو مذكرة احتجاج على العقوبات التى فرضتها براغ على شركة روسية تديرها الدولة.

وتابع البيان أن "الدبلوماسى استمع إلى احتجاج قوى ردا على القانون التشريعى الذى أصدرته الحكومة التشيكية فى 15 نوفمبر والذى يضع مؤسسة إدارة الممتلكات فى الخارج، التابعة للدولة الفيدرالية الروسية فى قائمة العقوبات الوطنية التشيكية، وتقوم بتجميد جميع أصول المؤسسة وتحظر إدارة واستخدام الممتلكات العقارية الفيدرالية فى جمهورية التشيك. وقد تم إخطاره بشدة بعدم مقبولية هذا التعسف القانونى".