رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الروسي: مقتل 540 عسكريًا أوكرانيًا خلال إحباط 9 هجمات في دونيتسك

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الروسي اليوم السبت، إحباط وصد 9 هجمات للقوات الأوكرانية على محور "كراسني ليمان" بجمهورية دونيتسك؛ ما أسفر عن مقتل 540 عسكريا أوكرانيا وتدمير 4 دبابات ومدرعتين.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن ألكسندر سافتشوك رئيس المكتب الإعلامي لمجموعة قوات "المركز" التابعة للجيش الروسي قوله: "إن القوات الروسية أحبطت 9 هجمات في منطقتي قطاع (يامبولوفسكي) وغابات (سيريبريانسكي) بمحور كراسني ليمان".

وأضاف سافتشوك أن الدفاعات الروسية أسقطت مسيرة أوكرانية في إحدى المناطق بمدينة "كريمينايا".

وفي وقت سابق،شن "الجيش الروسي"، هجومًا صاروخيًا على مصنع خاركوف لهندسة النقل وإنتاج الدبابات الذي يحمل اسم "ماليشيف"، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة.

وذكر منسق العمليات العسكرية في مقاطعة نيكولايف الروسية الجديدة سيرغي ليبيديف، نقلا عن بيانات أنه تم تدمير مصنع خاركوف لهندسة النقل الذي يحمل اسم ماليشيف، وكان يستخدم في تصنيع الدبابات للقوات الأوكرانية.

وقال سيرغي ليبيديف: "في صباح يوم 21 سبتمبر، حوالي الساعة السادسة صباحا، تم تنفيذ هجوم صاروخي على منطقة سلوبودسكي بمدينة خاركوف، حيث تتمركز مستودعات مصنعي ماليشيف وفرونزي".

وأوضح أنه "تم تسجيل ما مجموعه ستة انفجارات، وتم إصابة الهدف بنجاح". كما كانت"الضربة دقيقة للغاية".

وأفاد موقع "ابشيستفني نوفوستي" الإخباري الأوكراني في وقت سابق، بوقوع سلسلة من الانفجارات سمعت في مدينة ومقاطعة خاركوف، فضلا عن إعلان حالة التأهب الجوي في مقاطعات دنيبروبيتروفسك وبولتافا.

وذكر "المصدر الرسمي لإخطار المواطنين" أنه بعد إعلان حالة التأهب بوقوع غارات جوية في تلك المقاطعات، وقعت انفجارات قوية في خاركوف حيث وجهت ضربات إلى أهداف هناك.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في موسكو

تصدت "أنظمة الدفاع الجوي الروسية"، لهجوم إرهابي أوكراني بطائرة مسيرة في منطقة إيسترا الحضرية، وبحسب البيانات الأولية لا يوجد أي دمار أو إصابات، حسبما أفاد عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين، الأحد.

وقال سوبيانين: "صد الدفاع الجوي هجوما الليلة بطائرة مسيرة على موسكو في منطقة إيسترا. وبحسب البيانات الأولية لا وجود لأي دمار أو إصابات في موقع الحطام المتساقط، وإن المتخصصين في خدمات الطوارئ يعملون في مكان الحادث".

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنه تم تدمير طائرة أوكرانية مسيرة فوق أراضي منطقة إيسترا في مقاطعة موسكو.

وقد كثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات المتأتية من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بأنها: حماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.