رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الروسي يُدمّر 5 زوارق إنزال أوكرانية ويُسقط صاروخين

نشر
الأمصار

تمكن "الجيش الروسي"، من تدمير 5 زوارق إنزال عسكرية أوكرانية مع أطقمها ومع قوات الإنزال الموجودة فيها وذلك أثناء عبورها نهر دنيبر على اتجاه خيرسون، حسبما أفاد مصدر مطلع، اليوم الجمعة.

وقال المصدر في حديث للصحفيين: "بفضل القصف من جانب مجموعة قوات دنيبر التابعة للجيش الروسي على اتجاه خيرسون، تم تدمير خمسة زوارق إنزال تابعة للقوات الأوكرانية مع طواقمها ومع مجموعات الإنزال التي يبلغ إجمالي عددها 27 شخصا".

ووفقًا له، تمكنت القوات الروسية من تدمير مجموعة عسكرية معادية يبلغ مجموعها 32 مسلحا في منطقة كرينوك، وتم تدمير مدفع هاون معادي من عيار 120 مم مع طاقمه وذخيرته بالقرب من قرية توكاريفكا على الضفة اليمنى لنهر دنيبر.

يوم الأربعاء الماضي، قال فلاديمير سالدو حاكم مقاطعة خيرسون، إن القوات الأوكرانية ترسل مؤخرا عناصرها للموت المحتوم بالهجوم على المواقع الروسية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر. وذكر سالدوا أن الأوكرانيين أرسلوا عناصر سرية ونصف على شكل مجموعات صغيرة، وخسروا عند محاولات عبور النهر ما لا يقل عن كتيبة ونصف إلى كتيبتين كاملتين.

ووفقًا له، حشد الجيش الروسي قوات إضافية في المنطقة وخلق "جحيما ناريا" للعدو.

وأضاف سالدو: "يقبع العسكريون في الخنادق والأقبية وعند حلول الظلام يحاولون الركض تجاه المواقع الروسية واحدا تلو الآخر بدون جدوى. فقط في آخر يومين فقد العدو حوالي مئة شخص. الروح المعنوية بين عناصر القوات المسلحة الأوكرانية منخفضة للغاية، وكل يوم يستسلم العديد منهم".

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت صاروخين أوكرانيين مضادين للسفن من طراز "نبتون" فوق البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إنه في حوالي الساعة 10.40 صباح اليوم، "تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام صاروخين من طراز نبتون المضادة للسفن ضد أهداف في أراضي روسيا".

وأضاف البيان أن "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة اكتشفت ودمرت الصاروخين الأوكرانيين فوق البحر الأسود قبالة ساحل شبه جزيرة القرم".

وفي وقت سابق اليوم أفاد ميخائيل رازفوزاييف، حاكم مدينة سيفاستوبول الواقعة في شبه جزيرة القرم، بإسقاط "هدفين جويين" فوق المدينة، مضيفا أنه لم يتم تسجيل أي أضرار في البنية التحتية جراء الحادث.

روسيا تُعلن اعتراض طائرتين مُسيّرتين أوكرانيتين فوق كورسك

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، اعتراض طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة كورسك الروسية المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها،  أنه "تم في حوالي الساعة 23:30 بتوقيت موسكو يوم 31 أكتوبر، إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي بطائرتين مسيرتين ضد مواقع على أراضي روسيا الاتحادية".

وأضاف البيان أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قامت باعتراض الطائرتين.

جدير بالذكر أن القوات الأوكرانية هاجمت مقاطعة كورسك بالطائرات المسيرة أكثر من مرة في الفترة الأخيرة. وأعلنت وزارة الدفاع إسقاط العديد منها، بما في ذلك في المنطقة المحيطة بمحطة كورسك الكهرذرية.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت مُسيّرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي من قبل نظام كييف على الأراضي الروسية في 21 أكتوبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.

وأضافت أن "منظومات الدفاع الجوي المناوبة دمرت طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أمس في تقريرها الأسبوعي أن طائراتها المقاتلة ووحدات الدفاع الجوي تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من إسقاط 12 طائرة أوكرانية، منها 10 طائرات "ميغ-"29 وطائرتان هجوميتان من طراز "سو-25"، بالإضافة إلى مروحيتين من طراز "مي-8".

وأوضح التقرير أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 7 طائرات أوكرانية من طراز "ميغ-29" خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها، وارتفع إجمالي الطائرات الحربية الأوكرانية التي تم تدميرها منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة في فبراير 2022، إلى 500 طائرة.