رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: منخفض جوي متعمق يضرب البلاد الـ48 ساعة المقبلة

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن البلاد تتأثر بـ منخفض جوي عميق يؤثر علي البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة، خاصة أن هذا المنخفض متمركز على شرق البحر المتوسط يؤثر على شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل إلى البرودة نسبيًا.

حالة الطقس المتوقعة في مصر

كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال على مناطق متفرقة، وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة، تصل إلى غزيرة على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل .

ويشهد السبت طقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة 27 درجة، أما مع اقتراب المنخفض مساءا تبدأ السحب بالتشكل على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار، كما تنشط الرياح وترتفع الأمواج .

ويوم الأحد، تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار و التقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة و رعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل و انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار.

الشتاء في مصر

ووفق خبراء الأرصاد، فإنّ موعد فصل الشتاء في مصر 2023 يبدأ يوم 22 ديسمبر عقب انتهاء الخريف 21 من ذات الشهر حتى 20 مارس 2024 حيث فصل الربيع.

موعد فصل الشتاء في مصر 2023 
ويستمر فصل الشتاء في مصر لمدة 3 أشهر، ومن المحتمل أن يشهد العالم خلالها بنسبة تصل إلى 90% استمرار ظاهرة النينو وارتفاع درجات الحرارة في النصف الشمالي للكرة الأرضية، ما يعني أنّ فصل الشتاء المقبل سيصبح أكثر دفئا وحرارة عن كل عام، بحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية في تقرير حديث صادر عنها.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد شتاء 2023 ظواهر جوية مختلفة عن الأعوام السابقة بسبب التغيرات المناخية التي يعانيها العالم، و من المحتمل أن يشهد موجات من الحرارة التي ترتفع عن معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام.