رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإفريقي يعلن قائمة الأندية المرشحة للقب الأفضل

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" القائمة المختصرة للأندية المرشحة للقب أفضل نادٍ في أفريقيا لعام 2023، والذى سيتم الإعلان عنه خلال تقام حفل توزيع جوائز الأفضل 11 ديسمبر المقبل في مراكش بالمغرب.

وقال كاف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إكس اليوم الجمعة، إن القائمة تضم كلا من: الأهلي المصري، والوداد المغربي، وصن داونز الجنوب أفريقي، واتحاد العاصمة الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني.

وتوج فريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، فيما جاء الوداد وصيفا، بينما توج صن داونز بلقب الدروي الأفريقي مؤخرا في نسخته الأولى أيضا على حساب الوداد.

وتوج اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفدرالية وكذلك السوبر الإفريقي، فيما جاء يانج أفريكانز وصيفا للفريق الجزائري في الكونفدرالية.

عقد محمود الخطيب، رئيس نادي الاهلي، المشرف ‏العام على الكرة، اجتماعًا مطولًا مع شركة ‏الأهلي ‏لكرة القدم، برئاسة المهندس عدلي القيعي، ‏وعضوية خالد عبد القادر، وبحضور أمير توفيق ‏القائم بأعمال المدير التنفيذي.

ناقش خلال الاجتماع العديد من ‏الملفات التي سبق وأن كلف الشركة ‏بإنجازها خلال الفترة الماضية.

‏كما جاء في الاجتماع مناقشة ‏الاستعدادات للمرحلة القادمة، وما تشهده ‏من احتياجات خاصة بقطاع الكرة ‏سواء على صعيد الأكاديميات أو ‏الناشئين أو الفريق الأول، والذي ‏استحوذ على النصيب الأكبر من ‏الوقت، بهدف توفير ما يتناسب ‏مع التحديات التي يخوضها ‏خلال ‏الفترة القادمة.‏

بدأت فترة التوقف الدولي لكرة القدم في أفريقيا والعالم، ويتساءل جمهور النادي الأهلي متى سيعود الفريق للمشاركة في المباريات.

وينتهي فتره التوقف الدولي يوم 21 من الشهر الجاريو

مباريات الاهلي بعد التوقف الدولي:

ويلاقي المارد الأحمر منافسه نادي ميدياما الغاني في أولى مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، يوم السبت من الشهر الجاري في تمام الساعة التاسعة مساء.

بينما يعود الأهلي لمنافسات الدوري المصري، بمواجهة فريق سموحة السكندري في تمام السابعة مساء الثلاثاء 28 نوفمبر.

ثم يعاود الكارة في دوري أبطال أفريقيا إذ يلتقي بنظيره يانج أفريكانز الجنوب أفريقي، في تمام التاسعة مساء السبت 2 ديسمبر ضمن منافسات المجموعة.

كما يلتقي بنظيره نادي زد في دوري نيل في تمام السابعة مساء الأربعاء 6 ديسمبر.

ثم يتلقي الشياطين الحمر بمواجهة قوية أمام شباب بلوزداد في تمام السادسة مساء السبت 9 ديسمبر.