رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. حركات الكفاح المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا تعلن إنهاء الحياد

نشر
حركات الكفاح المسلح
حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا

أعلنت حركات الكفاح المسلح في السودان الموقعة على اتفاق جوبا مسار دارفور خروجها عن الحياد ومشاركتها في العمليات العسكرية في كل الجبهات دون تردد، وأدانت بشدة انتهاكات قوات الدعم السريع المتمردة في السودان وممارساتها المعادية للوطن والمواطن والجرائم ضد الإنسانية بما فيها حق الحياة.

كما اعلنت حركات الكفاح المسلح في السودان، في نفس الوقت تمسكها المطلق بوحدة السودان أرضا وشعبا ولن تفرط فيها وقالت دونها المهج والأرواح ولن تسمح بتمرير أجندة تفكيك السودان الجارية الآن.

وأكدت حركات الكفاح المسلح في السودان، في بيان تمت تلاوته في مؤتمر صحفي عصر اليوم بفندق الربوة ببورتسودان، إنها لن تسمح بتفكيك السودان، كما لن تسمح بأن تكون دارفور بوابة لتفكيك السودان.

وحذرت حركات الكفاح المسلح في السودان، بشدة القوى التي تسعى لتمزيق السودان بالاستعانة بالدوائر الأجنبية والمرتزقة وعابري الحدود وتسعى لاقامة دويلات مستقلة على انقاض الدولة السودانية.

ووجهت حركات الكفاح المسلح في السودان، رسالة لدولة تشاد طالبت فيها القيادة التشادية بالتوقف عن دعم واسناد المليشيا في حربها ضد السودان، وذلك بالكف عن إمدادها بالمؤن والعتاد العسكري والمرتزقة وفتح حدودها ومجالها الجوي ومطاراتها وأراضيها وهو أمر استنكره المواطن التشادي قبل السوداني.

كما دعا المجتمع الدولي والإقليمي وكافة دوائر انتماء السودان لاتخاذ موقف واضح لوقف الحرب والمحافظة على وحدة السودان وسيادته.

وطالب الاتحاد الأفريقي بوقف الانتهاكات وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب الآن في دارفور دورته الثانية، وطالب بعض دول الإقليم الداعمة للمليشيا في خربها ضد السودان بالكف الفوري عن تدخلها في الشأن السوداني.

وأهابت بالشعب السوداني وخاصة أهل دارفور بالتمسك بوحدة السودان.

وأكدت حركات الكفاح المسلح في السودان، أن الوقف الفوري لإطلاق النار الدائم مع وحدة المجتمع الإقليمي والدولي المساند للحل السوداني مع مراعاة سيادة السودان ووحدته، بالإضافة إلى التوافق على مشروع وطني سوداني متفاوض عليه عبر إرادة سودانية يمثل المخرج للحل.

السودان.. القبض على أحد عناصر الدعم السريع بمعبر أبو حمد

ألقت القوة العاملة في السودان، بتفتيش معبر أبو حمد القبض على أحد عناصر قوات الدعم السريع المتمردة في السودان، أثناء قيامها بعملها المعتاد في التدقيق والمراقبة.

وعثر بداخل هاتف جندي قوات الدعم السريع المتمردة في السودان، على تسجيلات صوتية تشير إلى إنتسابه للمليشيا المتمردة وبالتحري معه أقر بأنه جندي يتبع للمليشيا قطاع زالنجي وكان مشاركا في العمليات القتالية بولاية الخرطوم.

وتم تسليمه إلى شعبة إستخبارات اللواء التاسع أبو حمد.