رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليونيل سكالوني يتحدث عن صعوبة مواجهة أوروجواي

نشر
الأمصار

أكد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، على صعوبة مواجهة ضيفه أوروجواي، والمقرر لها في الثانية من صباح الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
وتحدث سكالوني، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلا: "ستكون مباراة صعبة، نحن نعرف كيف تتعامل الفرق التي يقودها بيلسا وثقافة كرة القدم في الأوروجواي مع مبارياتهم، وسنحاول سد نقاط قوتهم في هذه المباراة". 

وأضاف :"من دواعي سروري، أن أتمكن من مواجهة بيلسا وتحيته." وواصل: "ميسي هنا ليلعب، عندما يكون جاهزا سيلعب، سيفعل ذلك دائمًا".

وتابع: "لا يزال هناك الكثير من الوقت المتبقي لبطولة كوبا أمريكا، لا داعي للحنين، دعونا نستمتع الآن باللاعبين الذين لدينا."

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى مونديال 2026، برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة، بعد تحقيقه الفوز في مبارياته الأربعة الأولى في التصفيات.
وبدأ منتخب الأرجنتين حامل لقب كأس العالم التصفيات بأفضل شكل ممكن بقيادة ميسي، بعدما حقق الفوز في أول 4 مباريات، وسيكون أمام اختبارات صعبة أمام أوروجواي والبرازيل في التوقف الجاري، حيث ستكون مباريات جماهيرية ولكنها لن تؤثر على موقف التأهل بأي شكل من الأشكال.

وخلف الأرجنتين يتواجد أوروجواي والبرازيل وفنزويلا بـ7 نقاط حيس فاز كل منهما بمباراتين وخسر واحدة وتعادل مثلها.

وشهدت قائمة أوروجواي عودة لويس سواريز نجم فلامنجو البرازيلي لأول مرة منذ كأس العالم 2022، بعدما ظهر المهاجم المخضرم بشكل مميز في الدوري البرازيلي بالفترة الماضية.
 

ديبالا: أوروجواي تعرف جيدًا ما الذي يعنيه المجيء للعب على أرضنا

أجرى منتخب الأرجنتين، مرانا تحضيريا قبل مباراة أوروجواي في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، والتي ستكون "صعبة للغاية"، وفقا لما أكده المهاجم باولو ديبالا.

ويمر منتخب أوروجواي بفترة جيدة بعد الفوز على البرازيل واحتلال وصافة جدول التصفيات، خلف الأرجنتين.

وقال ديبالا "اكتسب هذا الفريق خلال الفترة الماضية احترام جميع المنافسين، وهم يعرفون جيدا ما الذي يعنيه المجيء للعب هنا"، معربا عن سعادته بالمنتخب تحت إمرة ليونيل سكالوني، إثر تجاوزه فترة من الإصابات التي حرمته في المشاركة مع الألبيسليستي.

من ناحيته، أكد زميله في روما، لياندرو باريديس، أنه وزملاءه على معرفة كاملة بالمنافس الذي سيواجهونه، وهو منتخب شاب يمتلك لاعبين جيدين للغاية.

بينما أكد جيوفاني لو سيلسو لاعب توتنهام أن المنتخب الأرجنتيني في أفضل حالة له عقب تحقيق الفوز في الجولات الأربع الماضية.

وأوضح أن مدرب المنافس؛ مارسيلو بييلسا، الأرجنتيني أيضا، يقوم بعمل جيد للغاية.