رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في مصر الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠٢٣

نشر
حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم الأربعاء، طقسا معتدلا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيفا فى أول الليل مائلا للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائيه على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

حالة الطقس في مصر

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 19، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 20، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 22.

مفتي مصر: صمود أهل غزة جدير بالثناء.. ونرفض تهجيرهم خارج وطنهم

 

استنكر الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية، التصريحات التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش"، التي دعا فيها إلى "التهجير الطوعي لسكان غزة إلى دول أخرى.

وأكدت دار الإفتاء في مصر، أن هذه التصريحات غرضها تصفية القضية الفلسطينية، وتُثمِّنُ الدار موقفَ وزارة الخارجية في مصر من رفض هذه التصريحات، واعتبارها مرفوضة مصريًّا ودوليًّا، جملة وتفصيلًا، ومخالفةً لقواعد وأحكام القانون الدولي والإنساني.

وأثنت دار الإفتاء في مصر، على صمود أهل غزة، والفعاليات المتضامنة معهم في شتى أنحاء العالم، وترفض تهجيرهم بأي صورة من الصور، سواء إلى مصر أو الأردن أو غيرهما، وهو عين الموقف المصري الثابت والقاطع أمام محاولة إسرائيل تهجير أهل غزة، واعتباره جريمة حرب مكتملة الأركان، يخطط لها من خلال قتلِ الرُّضع والأطفال والنساء وحصار المستشفيات، حتى يضطر المواطن الفلسطيني إلى النزوح قسرًا، وهو أمل لن يحققه الجيش المحتل.


"الحوثي" يُعلن استهداف إيلات الإسرائيلية بصواريخ باليستية

أعلن الحوثيون استهداف إيلات الإسرائيلية بصواريخ باليستية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اعتراض صاروخ أرض-أرض في إيلات قادما من اليمن.