رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس رابطة الدوري الإسباني: بلينجهام لاعب خارق

نشر
الأمصار

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أن الإنجليزي الدولي الشاب جود بيلينجهام هداف ريال مدريد، لاعب من "كوكب آخر"، مشيدا بتأثير اللاعب على الليجا.

وسجل بيلينجهام بداية مثالية خلال الموسم الأول له مع ريال مدريد عقب قدومه من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، وسجل 13 هدفا خلال 14 مباراة على مستوى كافة المسابقات.

وخرج بيلينجهام من قائمة منتخب إنجلترا بسبب إصابة في الكتف قبل المشاركة في تصفيات يورو 2024.
 

وقال تيباس اليوم الثلاثاء: "مرت أشهر معدودة فقط، مازال الوقت مبكرا للتعرف على كامل إمكاناته، ولكن على مستوى المشاهدة في بريطانيا، فإن بيلينجهام لديه أثر كبير على الدوري الإسباني".

ونقلت وكالة الانباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن تيباس قوله "هو لاعب مهم، وبريطانيا مع دول أخرى من الدول التي تتحدث اللغة الإنجليزية انجذبت للدوري الإسباني بسببه".

وأضاف: "بيلينجهام لاعب كبير، كنا ندرك أنه رائع، لكننا لم نكتشف المستوى الذي بإمكانه الوصول إليه، في ريال مدريد يبدو وأنه لاعب من كوكب آخر".

وأكد "واثق من استمراره لعدة مواسم أخرى لأن اللاعب يمتلك امكانيات جيدة للغاية في مسيرته وخلال الموسم الاول مع ريال مدريد".

وتحدث تيباس على هامش مؤتمر "قمة الويب 2023" للتكنولوجيا المنعقد في لشبونة، واعترف بأن الدوري الإنجليزي الممتاز أكبر من نظيره الإسباني، لكنه أشار إلى أن الليجا باتت تمتلك الآن أفضل لاعب في أوروبا.

وأوضح "لقد حصلنا على أفضل لاعب في أوروبا وهو إنجليزي، لا يمكننا المقارنة بين البلدين".

وختم: "بالطبع البريميرليج أكبر ولكن أفضل لاعب في أوروبا يلعب في إسبانيا.. لذا لدينا الخيار لجلب أفضل اللاعبين إلى إسبانيا".

استبعاد جود بيلينجهام من قائمة منتخب إنجلترا للإصابة


 

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بشكل رسمي، استبعاد جود بيلينجهام نجم فريق ريال مدريد الإسباني من قائمة منتخب إنجلترا للتوقف الدولي الحالي.

وسبق وضم الإنجليزي جاريث ساوثجيب المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بيلينجهام لقائمة الأسود الثلاثة خلال فترة التوقف الدولي الحالي في نوفمبر الجاري، على الرغم من الإصابة التي يعاني منها.

ويواجه منتخب إنجلترا، خلال التوقف الدولى الحالي في نوفمبر، مالطا ومقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024 ،يومي 17 و20 من الشهر الجاري على الترتيب.