رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب شباب العراق يفوز على سوريا وديًا

نشر
الأمصار

تغلب منتخب شباب العراق على شقيقه منتخب سوريا بنتيجة (2-1)، في المباراة الودية التي جرت مساء اليوم الثلاثاء بملعب النجف الدولي، ضمن تحضيرات المنتخبين للمشاركة في بطولة غرب آسيا، والتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024.

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من المواجهة، ونجح الضيوف في تسجيل هدف السبق في مطلع الشوط الثاني، إلا أن محترف شباب ستوك سيتي الإنجليزي علي حيدر تمكن من معادلة الكفة لشباب العراق.

وخطف علي مخلد، الهدف الثاني للمنتخب العراقي في الدقائق الأخيرة من المباراة.


وأقيمت التجربة الودية الأولى مغلقة إعلامياً بطلب من مدرب المنتخب العراقي عماد محمد.

وستجري مباراة ودية ثانية بين المنتخبين في ال 17 من الشهر الجاري بالملعب ذاته.

يذكر أن هذا التجمع هو الثالث للمنتخب العراقي للشباب بعد معسكري بغداد ودبي، وينتظره تجمعا خارجيا خلال الشهر المقبل. 
 

منتخب العراق يضم ثنائي جديد بعد غياب دانيلو السعد

تلقى منتخب العراق، ضربة قوية قبل مواجهة إندونيسيا في الـ16 من نوفمبر الجاري وفيتنام في الـ21 من الشهر نفسه ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، وهي غياب اللاعب دانيلو السعد ساندرفورد.

وقرّر الجهازُ الفنيّ للمنتخب العراقي ضم مصطفى ناظم وحسين علي جاسم إلى قائمة أسود الرافدين، وسينضم الثنائي إلى وفد المنتخب مساء اليوم الإثنين.

وجاءت إضافةُ مصطفى ناظم وحسين علي جاسم بعد تأكد غياب دانيلو السعد ساندرفورد النرويجي بسببِ الإصابة.

يذكر أن إدارة المنتخب العراقي أعلنت وصول الرباعي المحترف في أوروبا "علي الحمادي، أسامة رشيد، فرانس ضياء ويوسف أمين"، صباح اليوم إلى البصرة والمشاركة بالمران الأول تحت قيادة المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس.

كان أعلن الجهاز الفني لمنتخب العراق، أن أحمد علي، لاعب روان الفرنسي، سيكون أول المحترفين المنضمين لتجمع أسود الرافدين في البصرة.

ويعسكر منتخب العراق في البصرة، تحضيرا لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام يومي 16 و21 من نوفمبر/تشرين ثان الجاري، ضمن الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويؤدى منتخب العراق خلال الفترة الأخيرة أداء مميزًا للغاية، وهو الأمر الذي ينعكس على المستوي الفني التي تظهر به الفرق المحلية في المحافل الدولية، وتحقق العديد من الانجازات الخاصة والعامة في البطولات على المستوي الفردي والجماعي للاعبين أيضًا,