رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد شرطة إيران يشيد بجهود العراق في مكافحة آفة المخدرات

نشر
وزير الداخلية في
وزير الداخلية في العراق مع قائد الشرطة الإيراني

عقد وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع قائد الشرطة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية أحمد رضا رادان، في مقر المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وجاء هذا الاجتماع بحضور السفير الإيراني وعدد من القادة من العراق وإيران. 

وزير الداخلية العراقي يلتقي بقائد الشرطة الإيراني 

وبحث وزير الداخلية في العراق مع قائد الشرطة الإيراني، جملة من الموضوعات التي تخدم البلدين في مجال مكافحة المخدرات، فيما أشاد “رادان” بجهود العراق في مكافحة هذه الآفة.

وبحث الجانبين جملة من الموضوعات التي تخدم البلدين في مجال مكافحة المخدرات منها تبادل المعلومات عن تجار هذه الآفة وضبط وتعزيز الحدود ومنافذها، لتنفيذ مذكرة التفاهم التي أبرمتها وزارة الداخلية مع نظيرتها الإيرانية في مجال مكافحة المخدرات.

وأشاد قائد الشرطة في إيران، بجهود العراق في مكافحة هذه الآفة وأعرب عن استعداد بلاده للتعاون الكامل بهذا الصدد.

وأمس الإثنين، أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، أن العراق جاد بتنفيذ بنود الاتفاق الأمني مع إيران.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: إن "الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، القائد العام للشرطة الإيرانية، اللواء أحمد رضا رادان والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث التعاون الأمني وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات".

وأكد الأعرجي، بحسب البيان، أن" ما تحقق من أمن في العراق هو بسبب تضحيات العراقيين ودحرهم للإرهاب، مشيرا، إلى أن" حكومة السوداني حريصة على إدامة العلاقات مع الجانب الإيراني وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الجارين".

وأضاف الأعرجي، أن" رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يؤكد باستمرار على عدم استخدام أراضي العراق كمنطلق للاعتداء على الجيران، وأن هدف العراق هو منع أي مسلح معارض من التواجد على أراضيه، مبينا، أن "العراق جاد بتنفيذ بنود الاتفاق الأمني بين البلدين".

وتابع البيان، أن" رادان، أكد أن بلاده تسعى لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والطاقات مع العراق، مشيرا إلى" أهمية دور العراق في المنطقة".