رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوريل يطالب إسرائيل بضبط النفس وتفادي استهداف المدنيين في غزة

نشر
جوزيف بوريل
جوزيف بوريل

طالب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إسرائيل بضبط النفس وتفادي استهداف المدنيين في هجماتها والقصف المستمر على عدد من المناطق في قطاع غزة، مشددًا على أنه ايضًا يندد باستخدام حماس المدنيين دروعا بشرية.

جوزيب بوريل يكشف موقف وزراء الاتحاد الأوروبي من الحرب في غزة

وأشار إلى أن الوزراء طالبوا بالأمس بوقفات فورية للحرب في غزة في البيان المشترك وهذا يفسر الموقف المشترك لدول الاتحاد الأوروبي، معقبًا: “وزراء الاتحاد الأوروبي يبحثون خيارات ما بعد حرب غزة وأهمها إيجاد حل سياسي للصراع الدائم بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، وليس فقط فيما يخص إعادة إعمار غزة”.
 

ودعا مسؤول السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال بوريل، إن الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق بالغ إزاء الأزمة الإنسانية في غزة، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».

"بوريل" يناقش مع وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية إعادة إطلاق عملية السلام

وفي وقت سابق، أجرى الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية ونائب الرئيس جوزيب بوريل، سلسلة من الاتصالات رفيعة المستوى في ضوء الوضع في إسرائيل وفلسطين يومي 30 و31 أكتوبر، حيث ناقش التصعيد المستمر مع الشركاء الرئيسيين في المنطقة، بما في ذلك وزيري خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، والأردن أيمن الصفدي، ومصر سامح شكري، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

وأطلع الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية ونائب الرئيس جوزيب بوريل، محاوريه على المناقشات التي جرت في المجلس الأوروبي الأخير، مذكرًا بالحاجة الملحة لوصول المساعدات الإنسانية والتوقف الإنساني للسماح بوصول الإمدادات الحيوية إلى المحتاجين والحاجة إلى تجنب انتشارها على المستوى الإقليمي؛ وأهمية ضمان حماية جميع المدنيين في جميع الأوقات، بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي؛ ودعوة المجلس الأوروبي حماس للإفراج الفوري عن جميع الرهائن دون أي شروط مسبقة.

كما تم تناول الوضع في الضفة الغربية، حيث أعرب الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية ونائب الرئيس جوزيب بوريل، عن قلقه البالغ إزاء الهجمات التي يشنها المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين، والتي أدانها بشدة.