رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مالمو يفوز بلقب الدوري السويدي للمرة الـ23 في تاريخه

نشر
الأمصار

فاز مالمو بلقب الدوري السويدي، لهذا الموسم، للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه ليحتل بجدارة المركز الأول والأكثر حصولًا على الدوري المحلي.

وتغلب مالمو على متصدر جدول الترتيب السابق إيلفسبورج  بهدف دون رد، حيث أحرز اللاعب السويدي الدولي إسحاق كيسي تيلين هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء مثيرة للجدل.

واستطاع مالمو، بقيادة مدربه هنريك رايدستورم، أن يتفوق على الفريق الزائر، في الجولة الأخيرة. ويملك كل فريق 64 نقطة، ولكن هناك فارق أهداف صغير لمصلحة مالمو.

ومع ذلك طغت المشاهد الفوضوية على المباراة، وتأخر انطلاق الشوط الثاني لما يقرب من ساعة في البداية، واشتعلت النيران في شبكة الأمان الموجودة أمام مدرج جماهير الفريق الزائر، على الأرجح بسبب الألعاب النارية.

بعدها قامت جماهير مالمو بإشعال عدة ألعاب نارية، ما أدى إلى انطلاق إنذار الحريق وتم استدعاء فرقة الإطفاء.

وكان بإمكان إيلفسبورج أن ينتزع لقب الدوري في الجولة قبل الأخيرة، ولكن الفريق تعادل 2/2 مع فريق ديجرفورس الذي هبط من الدوري السويدي الممتاز قبل أسبوع.

وتوج فريق هاكن بلقب الدوري في الموسم الماضي، ولكنه احتل المركز الثالث هذا الموسم.

روني بردغجي.. موهبة سورية تلامس المجد في قائمة NXGN

يتطلع السوري الأصل روني بردغجي، لاعب المنتخب السويدي تحت 21 عاما، لحجز مكان في قائمة NXGN لأفضل 50 لاعب كرة قدم في العالم تحت 19 سنة عام 2023.

ولد بردغجي في الكويت لأسرة سورية، قبل أن يسافر إلى السويد في 2012، ليمثل فرق الشباب في أندية كالينج إس كيه وروديبي آيف ومالمو.

في 2020، انتقل من مالمو إلى كوبنهاجن، حيث ظهر لأول مرة مع الفريق الدنماركي بالدوري المحلي، يوم 21 نوفمبر 2021، وبعد 7 أيام سجل هدفه الأول في المفوز 3-1 على أوبه.
ونظير تألقه اللافت في خط الوسط، وقع بردغجي عقدًا جديدًا مع كوبنهاجن، يبقيه مع الفريق حتى ديسمبر/كانون الأول 2025.

ومن السويد أيضا، يبرز مرشح آخر للانضمام إلى قائمة NXGN، هو هوجو لارسون، الذي بات لاعبا دوليا في 9 يناير/كانون الثاني 2023، حيث لعب لمدة 68 دقيقة ضد فنلندا وديا.

وبدأ لارسون مسيرته الكروية في نادي تشارلو، قبل التوقيع مع مالمو عندما كان يبلغ 12 عامًا، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في مالمو يوم 20 فبراير بالكأس ضد جايس، كبديل متأخر في الفوز 5-1.

وشارك لارسون لأول مرة بالدوري السويدي، في 11 أبريل/نيسان 2022، عندما تعادل مالمو (1-1) أمام إلفسبورج، كما شارك مع الفريق في دور المجموعات بالدوري الأوروبي.