رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023

نشر
الدولار
الدولار

استقرت أسعار أبرز العملات الدولية المتداولة في السوق الرسمية في ليبيا، أمام الدينار، اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، مستهل تعاملات الأسبوع.

وثبت متوسط سعر صرف الدولار عند 4.87 دينار، وفق أسعار الصرف التي أعلنها المصرف المركزي في ليبيا.

بينما انخفض سعر الجنيه الإسترليني إلى 5.96 دينار مقابل 5.98 دينار الخميس، واستقر سعر اليورو عند 5.20 دينار.

أسعار العملات العربية في ليبيا

وبالنسبة للعملات العربية، حافظ متوسط سعر صرف الريال السعودي على مستوى 1.29 دينار، والدرهم الإماراتي على 1.32 دينار، واستقر الدينار التونسي عند 1.54 دينار، ولم يطرأ تغيير على سعري الليرة التركية واليوان الصيني اللذين سجلا 0.17 دينار و0.66 دينار على الترتيب.

إنقاذ ما يقرب من 200 شخص مهاجر غير شرعي بـ ليبيا

في بيان للوزارة الخارجية في ليبيا، السبت 11 نوفمبر 2023، أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الموقتة، أن طاقم الزورق وادي غان (301)، التابع للإدارة العامة لأمن السواحل، تمكن مساء الجمعة من إنقاذ 147 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عربية وإفريقية قبالة سواحل زوارة.

وأضاف البيان، أن المهاجرين تم إنزالهم بعد ذلك، بنقطة الشعاب التابعة لفرع الإدارة بميناء طرابلس البحري، ليتم تسليمهم بعد ذلك لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي بيان آخر، أعلنت الشركة الوطنية العامة للنقل البحري في ليبيا، أن إحدى سفنها، وهى السفينة أنوار ليبيا، تمكنت من إنقاذ 28 مهاجرا غير شرعيين كانوا في حاجة ماسة للمساعدة، قبالة ساحل طرابلس.

وأضاف البيان أن المهاجرين جميعهم يحملون الجنسية السورية وبينهم نساء وأطفال، وقد قدم طاقم السفينة لهم المساعدة الطبية، ثم توجهت إلى المحطة الإرشادية إلى طرابلس لإيصالهم.

وفي وقت سابق، استخرجت فرقة التابعة لمركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، 62 رفات من ضحايا السيول إثر العاصفة المتوسطية "دانيال" من المقابر الجماعية بمقبرة الظهر الحمر لإعادة تنظيم دفنها.

وقال مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، في بيان له، الثلاثاء، "إن الفرقة المساندة للطب الشرعي استخرجت 62 رفات متوفي وكيس أشلاء، يعود لضحايا جرى دفنهم خلال اليومين الأولين من الكارثة التي اجتاحت المنطقة الشرقية".

وأشار المركز إلى أن الفرق تقوم باستخراج الرفات ووضعه في أكياس الجثامين، وتأكيد العدد الكلي، ومتابعة إجراءات إعادة تنظيم دفنها، بإشراف ومتابعة النيابة العامة.