رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصارف ليبيا تبدأ في استقبال طلبات بيع النقد الأجنبي

نشر
بنك ليبيا
بنك ليبيا

بدأت بعض المصارف المالية بليبيا اليوم الخميس ٩ نوفمبر ٢٠٢٣، ممثلة في الأمان والإسلامي والنوارن، والتجارة والتنمية في البدء في استقبال ” طلبات بيع النقد الأجنبي المخصص للأغراض التجارية 100 ألف دولار بدءًا من الأحد القادم.

والجدير بالذكر أن مصرف ليبيا المركزي أصدر تعليماته الإصدار بطاقات ائتمانية فيزا – ماستر كارد) لغرض تمويل استيراد المستلزمات والمعدات والخدمات للأغراض الصناعية والخدمية للشركات وصغار التجار والحرفيين في جميع المجالات المسموح باستيرادها قانونا، حسب بكم .

اجتماع بين رئيس الحكومة والسفير البريطاني
اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة اليوم الأربعاء مع سفير المملكة المتحدة الجديد لدى ليبيا مارتن لونغدن.

وأكد الدبيبة، خلال الاجتماع ، موقف الشعب الليبي والحكومة ممّا يحدث في غزة ودعمهم للشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة، مشددًا على ضرورة تكاثف الجهود الدولية في دعم ليبيا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفق دستور دائم للبلاد.

من جهته أعرب السفير مارتن عن دعم بلاده للجهود المحلية والدولية لاستقرار ليبيا وإجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة ومتفق عليها، وخطة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي بشأن الملف الليبي في كافة جوانبه.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عودة السفارة الإنجليزية للعمل من طرابلس بشكل كامل، بعد عودتها الجزئية، وزيادة تسهيل إجراءات التأشيرات لليبيين وتفعيل التعاون الاقتصادي والفني والتعليمي بين البلدين.

وبحث اللقاء مساهمة السفارة في تسهيل إجراءات الموفدين الجدد في خطة الحكومة من حيث القبول والتأشيرات لاختيار المملكة المتحدة وجهةً لدراستهم وفقا لمنصة حكومتنا.
وفي سياق آخر أكد أسامة الأزرق نقيب أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس في ليبيا، استمرار الاعتصام إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

ونفي أسامة الأزرق نقيب أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس في ليبيا، الأخبار المتداولة بشأن تعليق الاعتصام، وقرب استئناف الدراسة.

وطالب نقيب أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس في ليبيا، بتطبيق القانون الصادر عن النواب منذ عام 2020 بشأن تعديل جدول المرتبات المدرج بقانون الجامعات.

ولفت أسامة الأزرق نقيب أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس في ليبيا، إلى التواصل مع الحكومة بخصوص المطالب وإلى الآن لم تستجب لنا ومازلنا ننتظر الأستجابة.