رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023

نشر
ليبيا
ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد، تكاثر السحب من حين إلى آخر على غالبية مناطق الشمال، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الشمال الشرقي خاصة غدا.

حالة الطقس في ليبيا "رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة"

حالة السماء: السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً اليوم على بعض المناطق، خاصة على مصراتة وسرت، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على جنوب سرت.
الرياح: متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على غالبية المناطق بين 22 و26 درجة مئوية.

حالة الطقس في ليبيا "الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد"

حالة السماء: قليلة السحب، وتتكاثر غدا مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على الخليج وسهل بنغازي والجبل الأخضر حتى طبرق.
الرياح: غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط غدا على الساحل.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 23 و28 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا.

حالة الطقس في ليبيا "الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة"

حالة السماء: صافية.
الرياح: متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 26 و30 درجة مئوية.

حالة الطقس في ليبيا "الواحات - السرير - تازربو - الكفرة"

حالة السماء: السماء صافية.
الرياح: شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية.

 

إنقاذ ما يقرب من 200 شخص مهاجر غير شرعي بـ ليبيا

في بيان للوزارة الخارجية في ليبيا، السبت 11 نوفمبر 2023، أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الموقتة، أن طاقم الزورق وادي غان (301)، التابع للإدارة العامة لأمن السواحل، تمكن مساء الجمعة من إنقاذ 147 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عربية وإفريقية قبالة سواحل زوارة.
وأضاف البيان، أن المهاجرين تم إنزالهم بعد ذلك، بنقطة الشعاب التابعة لفرع الإدارة بميناء طرابلس البحري، ليتم تسليمهم بعد ذلك لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وفي بيان آخر، أعلنت الشركة الوطنية العامة للنقل البحري في ليبيا، أن إحدى سفنها، وهى السفينة أنوار ليبيا، تمكنت من إنقاذ 28 مهاجرا غير شرعيين كانوا في حاجة ماسة للمساعدة، قبالة ساحل طرابلس.
وأضاف البيان أن المهاجرين جميعهم يحملون الجنسية السورية وبينهم نساء وأطفال، وقد قدم طاقم السفينة لهم المساعدة الطبية، ثم توجهت إلى المحطة الإرشادية إلى طرابلس لإيصالهم.
وفي وقت سابق، استخرجت فرقة التابعة لمركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، 62 رفات من ضحايا السيول إثر العاصفة المتوسطية "دانيال" من المقابر الجماعية بمقبرة الظهر الحمر لإعادة تنظيم دفنها.
وقال مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، في بيان له، الثلاثاء، "إن الفرقة المساندة للطب الشرعي استخرجت 62 رفات متوفي وكيس أشلاء، يعود لضحايا جرى دفنهم خلال اليومين الأولين من الكارثة التي اجتاحت المنطقة الشرقية".
وأشار المركز إلى أن الفرق تقوم باستخراج الرفات ووضعه في أكياس الجثامين، وتأكيد العدد الكلي، ومتابعة إجراءات إعادة تنظيم دفنها، بإشراف ومتابعة النيابة العامة.