رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كييزا يقود قائمة منتخب إيطاليا في فترة التوقف الدولي المقبلة

نشر
الأمصار

أعلن لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالى، القائمة المستدعاة لخوض مواجهتى مقدونيا الشمالية وأوكرانيا، المقرر إقامتهما ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، وذلك خلال فترة التوقف الدولى فى شهر نوفمبر الجارى.

ويأتى منتخب إيطاليا فى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة فى تصفيات أمم أوروبا 2024، برصيد 10 نقاط، خلف منتخب أوكرانيا الوصيف برصيد 13، ومنتخب إنجلترا صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة علما بأن الأخير حسم تأهله إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا بشكل رسمى.

وسقط الأزورى فى فترة التوقف الدولى الماضية أمام إنجلترا بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "ويمبلي"، فى الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا.

وجاءت قائمة منتخب إيطاليا، كالتالى..

حراسة المرمي: دوناروما، ميريت، بروفيديل، فيكاريو.

خط الدفاع: دي ماركو، جاتي، اتشيربي، باستوني، بونجيورنو، كالابريا، كامبياسو، دارميان، دي لورينزو، تولوي.

خط الوسط: جورجينيو، لوكاتيلي، باريلا، بونفينترا، كلوباني، كريستانتي، فراتيسي.

خط الهجوم: بيراردي، كييزا، ستيفان الشعراوي، بوليتانو، راسبادوري ، سكاماكا، مويس كين.

F-l2fWhXgAAg0go

 مانشيني يكشف سر استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي

خرج المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عن صمته أخيرًا، وتحدث عن سبب استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي خلال الأيام الماضية، خاصة بعدما ربطت الصحف الإيطالية مصير المدرب بالمنتخب السعودي

وقال روبرتو مانشيني،  إن اهتمام المنتخب السعودي به، لا علاقة له بقراره الأخير، انا من اتخذت القرار في الوقت المناسب لي.

وشرح مانشيني في حديثه اليوم الثلاثاء مع 4 صحف إيطالية، من بينها كوريري ديلو سبورت "كانت إيطاليا أولويتي دائما ولا علاقة للسعودية بالاستقالة من تدريب المنتخب الإيطالي، وأتلقى العديد من المقترحات التي سأدرسها في الأسابيع المقبلة.

ونوه "تلقيت العديد من العروض أثناء وبعد بطولة أمم أوروبا، وكذلك قبل وبعد الإقصاء من تصفيات كأس العالم 2022".

وبحسب التقارير، فإن الاتحاد السعودي عرض على مانشيني، عقدا لمدة 3 سنوات بقيمة 25 مليون يورو، لتولي قيادة منتخبها الوطني، الذي لا يزال دون مدرب منذ رحيل رينارد.

وكان مانشيني قد تولى تدريب المنتخب الأزرق بداية من مايو 2018، وقاد الأتزوري للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2020، لكنه أخفق في بلوغ كأس العالم 2022.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كان قد أعلن قبل أيام قليلة تسليم مانشيني مهمة تدريب منتخبي 20 و21 عاما أيضا إلى جانب المنتخب الأول.

وأعلن حارس المرمى المعتزل مؤخرًا جانلويجي بوفون، انضمامه لطاقم تدريب منتخب إيطاليا ، بعد أيام قليلة من اعتزاله كرة القدم، وذلك من خلال تغريدة عبر موقع "تويتر".