رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: سباليتي المدرب الجديد لمنتخب إيطاليا خلفًا لمانشيني

نشر
الأمصار

حسم المدرب الإيطالي المخضرم لوتشانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي، اتفاقه على تدريب منتخب إيطاليا لكرة القدم، وذلك خلفًا للمدرب السابق روبرتو مانشيني الذي استقال بصفة رسمية لتولي مهمة تدريب منتخب السعودية.

وأكدت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية في خبر حصري لها، أن الاتفاق منتهي بين سباليتي ومسؤولي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وذلك ليكون مدربًا للمنتخب الأتزوري في الفترة المقبلة.

وسيقود سباليتي الذي نجح في إعادة الدوري الإيطالي من جديد إلى نابولي في عام خرافي للأتزوري خلال الموسم الكروي المُنصرم، منتخب إيطاليا حامل لقب كأس الأمم الأوروبية 2020، في حملة الدفاع عن لقبة ببطولة يورو 2024.

وقرر المدير الفني لمنتخب إيطاليا روبرتو مانشيني الاستقالة من منصبه وفقا لما أعلنه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مساء اليوم الأحد.

وقال الاتحاد في بيان رسمي إنه سيعلن عن اسم المدير الفني الجديد للمنتخب الإيطالي في الأيام القليلة المقبلة، في ظل الالتزامات المهمة وأهمها تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

وكان مانشيني قد تولى تدريب المنتخب الأزرق بداية من مايو/أيار 2018، وقاد الأتزوري للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2020، لكنه أخفق في بلوغ كأس العالم 2022.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كان قد أعلن قبل أيام قليلة تسليم مانشيني مهمة تدريب منتخبي 20 و21 عاما أيضا إلى جانب المنتخب الأول.

أعلن حارس المرمى المعتزل مؤخرًا جانلويجي بوفون، انضمامه لطاقم تدريب منتخب إيطاليا ، بعد أيام قليلة من اعتزاله كرة القدم، وذلك من خلال تغريدة عبر موقع "تويتر".

بوفون يعود لمنتخب إيطاليا كمدرب

وكتب بوفون على حسابه الرسمي: "أعود إلى المنتخب الإيطالي لأن ذلك الطفل الذي دخل قبل 30 عامًا عبر بوابات ملعب كوفرتشيانو التدريبي لأول مرة لا يزال يريد أن يحلم ويعيش هذا الحلم مع المشجعين الإيطاليين".

وبحسب تقارير الصحف الإيطالية يتولى بوفون منصب مدير الفريق، ليحل محل الراحل جيانلويكا فيالي، الذي وافته المنية مؤخرًا.

كان جيجي بوفون صاحب الـ 45 عامًا قد عاد إلى بارما الإيطالي منذ عامين، بعد نهاية عقده مع يوفنتوس لينهي مسيرته مع النادي الذي بدأت حياته فيه ولكن في الدرجة الثانية الإيطالية.