رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشيني يكشف سر استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي

نشر
الأمصار

خرج المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عن صمته أخيرًا، وتحدث عن سبب استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي خلال الأيام الماضية، خاصة بعدما ربطت الصحف الإيطالية مصير المدرب بالمنتخب السعودي

وقال روبرتو مانشيني،  إن اهتمام المنتخب السعودي به، لا علاقة له بقراره الأخير، انا من اتخذت القرار في الوقت المناسب لي.

وشرح مانشيني في حديثه اليوم الثلاثاء مع 4 صحف إيطالية، من بينها كوريري ديلو سبورت "كانت إيطاليا أولويتي دائما ولا علاقة للسعودية بالاستقالة من تدريب المنتخب الإيطالي، وأتلقى العديد من المقترحات التي سأدرسها في الأسابيع المقبلة.

ونوه "تلقيت العديد من العروض أثناء وبعد بطولة أمم أوروبا، وكذلك قبل وبعد الإقصاء من تصفيات كأس العالم 2022".

وبحسب التقارير، فإن الاتحاد السعودي عرض على مانشيني، عقدا لمدة 3 سنوات بقيمة 25 مليون يورو، لتولي قيادة منتخبها الوطني، الذي لا يزال دون مدرب منذ رحيل رينارد.

وكان مانشيني قد تولى تدريب المنتخب الأزرق بداية من مايو 2018، وقاد الأتزوري للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2020، لكنه أخفق في بلوغ كأس العالم 2022.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كان قد أعلن قبل أيام قليلة تسليم مانشيني مهمة تدريب منتخبي 20 و21 عاما أيضا إلى جانب المنتخب الأول.

وأعلن حارس المرمى المعتزل مؤخرًا جانلويجي بوفون، انضمامه لطاقم تدريب منتخب إيطاليا ، بعد أيام قليلة من اعتزاله كرة القدم، وذلك من خلال تغريدة عبر موقع "تويتر".


تقارير: سباليتي المدرب الجديد لمنتخب إيطاليا خلفًا لمانشيني

حسم المدرب الإيطالي المخضرم لوتشانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي، اتفاقه على تدريب منتخب إيطاليا لكرة القدم، وذلك خلفًا للمدرب السابق روبرتو مانشيني الذي استقال بصفة رسمية لتولي مهمة تدريب منتخب السعودية.

وأكدت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية في خبر حصري لها، أن الاتفاق منتهي بين سباليتي ومسؤولي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وذلك ليكون مدربًا للمنتخب الأتزوري في الفترة المقبلة.

وسيقود سباليتي الذي نجح في إعادة الدوري الإيطالي من جديد إلى نابولي في عام خرافي للأتزوري خلال الموسم الكروي المُنصرم، منتخب إيطاليا حامل لقب كأس الأمم الأوروبية 2020، في حملة الدفاع عن لقبة ببطولة يورو 2024.