رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشيني: قلة عنصر الشباب في المنتخب الإيطالي أزمة كبيرة

نشر
الأمصار

تحدث روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا عن قلة عنصر الشباب في  قائمة منتخب الآزوري الحالي، ويتطلع إلى حسم موقعة هولندا في مباراة  المركز الثالث بدوري الأمم الأوروبية.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي، قال مانشيني مازحًا لأول مرة عن تعيين نابولي لرودي جارسيا وخسارة الأزوري أمام إسبانيا: "لحسن الحظ حصل نابولي على المدرب ، وإلا كنت سأحزن على الخسارة، كان بإمكاننا الفوز والذهاب إلى النهائي. كل شيء آخر لا يهم".
 

أضاف: "في هذه الأيام كنا نعمل ونحاول التعافي، إنها مباراة مهمة، نحاول الفوز حتى لو لم يكن على المركز الأول

ودافع مانشيني عن قلة عنصر الشباب في إيطاليا قائلا: "تم لعب هذه المرحلة التأهيلية من دوري الأمم مع لاعبين شباب ، ربما لم تكن تعرفهم حتى، لقد بدأ المشروع بالفعل، كانت هناك كأس العالم تحت 20 سنة، كان لدينا باستوني الذي مرض في اليوم السابق للبداية، واجهتنا بعض المشاكل".

وعن مواجهة هولندا علق: "المسار الجديد بدأ بالفعل لأن الوصول إلى المرحلة النهائية من دوري الأمم مع مجموعة من اللاعبين الشباب ليس بالأمر السهل، ثم كانت هناك منافسات تحت 20 سنة وتحت 21 سنة وكان علينا ترك بعض الشباب في الفريق الأدنى".

وواصل: "لقد قدمنا ​​مسيرة رائعة ثم كانت هناك كأس العالم، والتي كانت الشيء السلبي الوحيد، وصلنا للمرحلة النهائية من دوري الأمم للمرة الثانية حيث تلعب أفضل الفرق".

وأتم: "أنا مدرب المنتخب الوطني، وأنا سعيد مهما حدث، ثم من الواضح أنني آسف لخسارة المباراة".

كرواتيا ضد إسبانيا.. موعد مباراة نهائي دوري الأمم الأوروبية

ضرب منتخب إسبانيا موعداً مع نظيره كرواتيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية إثر تغلبه على إيطاليا بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس 15 يونيو، ملعب "دي جرولش فيسته" في مدينة أنسكيده، الهولندية ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، للموسم الكروي الجاري 2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بريمي بينو، وخوسيلو لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقتين 3، و88 على التوالي من عمر اللقاء لصالح إسبانيا، بينما سجل تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 11 عن طريق ركلة جزاء للفريق الإيطالي.