رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصريحات جديدة من الحرس الثوري الإيراني بشأن إسرائيل

نشر
حسين سلامي
حسين سلامي

صرح القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، اليوم الجمعة، "إن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على إنقاذ إسرائيل، مؤكدا أنها ستسقط.

وأكمل سلامي :"أن إسرائيل، التي كانت جدارا استخباراتيا قويا انهارت خلال عملية حماس العسكرية، ولا يمكن لإسرائيل البقاء على قيد الحياة بتاريخها الإجرامي، وهذا هو الطريق إلى تدهورها وتدميرها، إذ أنه تم تقويض إمكانات الردع الإسرائيلية، ولن تتمكن الولايات المتحدة من إنقاذ إسرائيل، بل ستسقط بالتأكيد"، حسبما أفادت وكالة أنباء (تسنيم) الإيرانية.

وكانت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ الإسرائيلية قد قالت إن الولايات المتحدة أعادت، يوم الخميس الماضي، عشرات الآلاف من قذائف المدفعية بعدما كانت قد نقلتها من إسرائيل إلى أوكرانيا بهدف استخدامها في المعارك هناك.

وأضافت الصحيفة أن سفينة أمريكية أنهت أمس تفريغ عشرات الآلاف من القذائف من عيار 155 ملم وهي مخصصة للقتال في غزة وكذلك في لبنان حيث يستخدمها سلاح المدفعية في الرد على مصادر النيران، خاصة بعد الهجمات الصاروخية المضادة للدبابات.

وتابعت: "مع استلام القذائف، تكون وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي قد استكملا استيعاب وتفريغ سفينة شحن تحمل نحو 2500 طن من المعدات العسكرية للجيش الإسرائيلي، في نحو 170 حاوية وتم تحميل المعدات على مئات الشاحنات ونقلها إلى الوحدات القتالية".

الجنائية الدولية تطالب إسرائيل بالإلتزام بالقانون الإنساني

أكد المدعي العام المحكمة الجنائية الدولية، أنه ينبغي دخول الهيئات في قطاع غزة وتقديم الدعم للمدنيين، مشددا على أنه على إسرائيل أن تلتزم بالقانون الدولي الإنساني.

وأوضحت المحكمة الجنائية الدولية، أن جريمة الاعتداء من الممكن أن تلعب دورا كبير في معاقبة الجناة، مشددا على أنه ليس لدى المحكمة الجنائية الدولية  جهة أو سلطة مراقبة على السلطات المحلية ولابد أن يكون هناك تماما.

ومن جانب آخر، طالب وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، اليوم الأربعاء، المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق فوري شامل بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد الشلالدة، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن السلطة الفلسطينية توثق الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكـب أبشع الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.

قائد الحرس الثوري الإيراني يحذر المتظاهرين من الخروج للشوارع
قائد الرس الثوري الإيراني

ولفت وزير العدل الفلسطيني إلى أنه يجب ملاحقة إسرائيل لارتكابها جرائم حـرب طبقا لاتفاقية جنيف وكذلك أسلحة محرمة دوليا في عدوانها على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن إسرائيل تمارس جريمة فصل عنصري ضد سكان قطاع غزة وهي جريمة ضد الإنسانية.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.