رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر ينتقد ازدواجية الغرب في التعامل مع بعض المصطلحات

نشر
الصدر
الصدر

انتقد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، ازدواجية الغرب في التعامل مع بعض المصطلحات.

وقال الصدر في تغريدة له: "مصطلحات مدوية يصدرها الغرب الظالم بين الفينة والأخرى، وتفاعل معها الكثيرون بصورة إيجابية مع شديد الأسف، ويشمل هذا التفاعل حتى المسلمين".

وأضاف أن "أكثر ما يعيب هذه المصطلحات أنها ذات ازدواجية في معايير تطبيقها، فحين أصدروا منع (معاداة السامية وهو مصطلح غربي بغيض يراد منه حماية مصالحهم الاقتصادية والاجتماعية الهزيلة".

وأشار الى أن "هذا المصطلح مجهول لا يمكن فهمه، حاله حال مصطلح (الإرهاب) الذي يطبقونه ضد المسلمين حينما يقاومون ترسانة الغرب الظالم ولا يطبقونه على أفعالهم الشنيعة وقمعهم للشعوب المظلومة".

وتابع: "ها هي ( السامية) الصهيونية تحرق غزة بأطفالها ونسائها ومستشفياتها وبأخضرها ويابسها.. زرعها وضرعها، إن جاز التعبير، تجوع أهلها وتستنقص من كرامتها وتستعمل الأسلحة الفتاكة الممنوعة دولياً، فأين أنت أيها الغرب الظالم الذي انتفضت شعوبه، وأنتم عن الشعوب وعن محرقة غزة تتغافلون ؟ فقد تركتم أنتم والصهاينة أصحاب المحرقة الحقيقيين وتوجهتم لحرق العرب المسلمين واضطهاد المسيحيين في فلسطين بعد ما نزحتم وهربتم إليهم لاجئين".

العراق.. الصدر يوجه رسالة إلى مصر والأردن ولبنان وسوريا

وفي وقت سابق، وجه زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، رسالة إلى دول الأردن ومصر ولبنان وسوريا المجاورة إلى فلسطين.

وقال الصدر في تغريدة عبر منصة (أكس)، "أوجه رسالتي هذه الى حكومات الدول الشقيقة: الأردن ومصر ولبنان وسوريا، الدول المجاورة لجمهورية فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس. نأمل منكم السماح لإخوتكم الصدريين في عراقكم الشقيق الوصول السلمي لحدود فلسطين الحبيبة مع بعض التبرعات العينية من ماء وطعام ودواء ووقود لإدخالها بالتنسيق معكم الى غزة المجاهدة.

وأضاف، "كما ونأمل أن تمكنوا إخوتكم الصدريين من الاعتصام المليوني السلمي الإنساني عند الحدود الفلسطينية في بلدانكم الحبيبة خلال الأيام المقبلة ومن شاء من الشعوب العربية والإسلامية والإنسانية".

وتابع الصدر، "وإن وافقتم فهذا شرف سيخطه لكم التاريخ والمستقبل فجزاكم الله خيراً. ونتعهد لكم بالتزام النظام والقانون والسلمية التامة كما عهدتم إخوتكم الصدريين في احتجاجاتهم.

واختتم الصدر التغريدة بالقول، "وكلنا واعٍ وراعٍ ومسؤولون عن ما يحدث في غزة الحبيبة وأنتم أهل للمسؤولية".