رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يوجه رسالة إلى مصر والأردن ولبنان وسوريا

نشر
الصدر
الصدر

وجه زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، رسالة إلى دول الأردن ومصر ولبنان وسوريا المجاورة إلى فلسطين.

وقال الصدر في تغريدة عبر منصة (أكس)، "أوجه رسالتي هذه الى حكومات الدول الشقيقة: الأردن ومصر ولبنان وسوريا، الدول المجاورة لجمهورية فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس. نأمل منكم السماح لإخوتكم الصدريين في عراقكم الشقيق الوصول السلمي لحدود فلسطين الحبيبة مع بعض التبرعات العينية من ماء وطعام ودواء ووقود لإدخالها بالتنسيق معكم الى غزة المجاهدة.

وأضاف، "كما ونأمل أن تمكنوا إخوتكم الصدريين من الاعتصام المليوني السلمي الإنساني عند الحدود الفلسطينية في بلدانكم الحبيبة خلال الأيام المقبلة ومن شاء من الشعوب العربية والإسلامية والإنسانية".

وتابع الصدر، "وإن وافقتم فهذا شرف سيخطه لكم التاريخ والمستقبل فجزاكم الله خيراً. ونتعهد لكم بالتزام النظام والقانون والسلمية التامة كما عهدتم إخوتكم الصدريين في احتجاجاتهم.

واختتم الصدر التغريدة بالقول، "وكلنا واعٍ وراعٍ ومسؤولون عن ما يحدث في غزة الحبيبة وأنتم أهل للمسؤولية".

الصدر يدعو الشعوب العربية للاعتصام عند الحدود مع فلسطين

وفي وقت سابق، كان قد دعا زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، الشعوب العربية والإسلامية إلى الاعتصام عند الحدود مع فلسطين، معقبًا: "إيماناً مني بالقضية الفلسطينية، من جميع النواحي، ولاسيما الناحية الإنسانية، ويقيناً بأن القضية الفلسطينية، ما زالت تأخذ زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، الشعوب العربية والإسلامية إلى الاعتصام عند الحدود مع فلسطين، معقبًا: "إيماناً مني بالقضية الفلسطينية، من جميع النواحي، ولاسيما الناحية الإنسانية، ويقيناً بأن القضية الفلسطينية، ما زالت تأخذحيزاً عظيماً في قلوب الشعوب العربية والإسلامية، بل وجميع محبي الإنسانية، وثقةً مني بالشعوب المظلومة، في العالم أجمع، فإنني ومن المنطلق الشرعي والإنساني، أدعو الشعوب الإسلامية والعربية، بل وكل محبي السلام، إلى تجمع شعبي سلمي، من جميع تلك الدول، وبدون تدخل الحكومات، إلا من غض النظر، وعدم الممانعة".

قال زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر،: "خسئ كل من قال أو أقر بتهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء أو الأنبار أو النقب أو إلى غير ذلك مطلقاً".

وأفاد الصدر بتدوينة عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل X "تويتر سابقاً"، بأنه "خسئ كل من قال أو أقر بتهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء أو الأنبار أو النقب أو إلى غير ذلك مطلقاً".