رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيدان: ليونيل ميسي بالنسبة للكرة هو السحر

نشر
الأمصار

وصف الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، ليونيل ميسي أسطورة برشلونة السابق، بكلمة واحدة.

وقال زيدان خلال محادثة مع ميسي، في حدث دعائي "يمكنني وصف ميسي بكلمة واحدة فقط، وهي السحر".

وتابع "لا أرى ميسي يوميا، ولذلك رؤيته هنا في الحدث الدعائي، شيء مهم جدا بالنسبة لي، حتى أخبره بإعجابي الشديد بقدراته".

وأضاف "سحر ميسي يتمثل في أنه قبل أن يتلقى الكرة داخل المستطيل الأخضر، يعرف جيدا ما يجب فعله".

ونوه "خاصة بالنسبة لي كشخص يفهم كرة القدم، عندما أشاهد ميسي في الملعب، يكون لدي توقعات حول ما سيفعله، وبالفعل ينفذ ما يدور في ذهني وقتها".

وأتم المدرب الفرنسي "لا يوجد من هو قادر على القيام بالأشياء مثل ميسي".

 

ميسي: القميص رقم 10 يذكرنا بمارادونا.. وعانيت في باريس بسبب نيمار



أكد ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، أنه عندما يرى القميص رقم 10، يتبادر إلى ذهنه أسطورة الأرجنتين دييجو مارادونا، قائلا: "الجميع تمنى أن يكون مثله، لكن لم ينجح أحد في تحقيق ذلك".وقال ميسي، خلال محادثة أجراها مع الفرنسي زين الدين زيدان من قبل (أديداس): "بالنسبة لنا نحن الأرجنتينيين فالقميص رقم 10 خاص للغاية، لأنه يذكر الجميع بمارادونا. مارادونا كان هو صاحب القميص، واللاعب الذي أعجبنا به جميعًا".

وأوضح: "شاهدت دييجو قليلاً، عندما ذهب إلى نيويلز في مرحلته الأخيرة، كان عمري 6 أو 7 سنوات ولا أتذكره، مثلما حدث في مونديال 1994. كنت طفلا، لا أتذكره كثيرًا".

وأضاف: "بعدها شاهدت مقاطع فيديو له. إنه مرجعنا، ومثلنا الأعلى. بالنسبة لنا دييجو هو شخص قوي للغاية سيستمر في الوجود لسنوات عديدة أخرى، ليس لدي شك في ذلك. أطفالي يعرفون دييجو دون أن يرونه من قبل، عبر الفيديو، ومن خلال حديثنا عنه".

وتابع ميسي (36 عامًا): "أكن تقديرًا كبيرًا لبابلو أيمار وخوان رامون ريكيلمي، لذلك فإن الرقم 10 هو المركز الذي يفقد مكانته الآن في كرة القدم الحديثة، لقد خسر الكثير من وظائفه الآن، المركز الذي كان يربط بين الخطوط، الآن مع طريقة اللعب 4-3-3 و4-4-2 أصبح هناك عددًا قليلاً أو لا أحد يقوم به".

واستكمل: "الرقم 10 الخاص بنا، والذي كان يميز ريكيلمي وأيمار، أصبح لا يدخل في هذا النظام أو من الصعب إدخاله".