رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة سعودية مرتقبة بين الهلال والنصر في الدوري السعودي للسيدات

نشر
الأمصار

ستكون جماهير كرة القدم النسائية في السعودية، على موعد مع مشاهدة مباراة القمة بين الهلال والنصر، غدا الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز للسيدات 2024/2023.
 


وستجرى قمة الرياض للكرة النسائية على ملعب كلية العناية الطبية، وهو الملعب الذي يستضيف جميع مباريات الهلال النسائي منذ الموسم الماضي من الدوري الممتاز.

وتأتي قمة الرياض في وقت مناسب بالنسبة لصاحب الأرض الذي نجح في استعادة مستواه المعهود بالأسبوع الماضي، عندما انتصر على نادي الرياض (4-0)، ليحقق الانتصار الأول في هذا الموسم.

وكان الهلال قد بدأ موسمه بالتعثر أمام الصاعد حديثا من الدرجة الأولى القادسية بالتعادل (0-0) ثم الخسارة من ضيفه الأهلي (0-1)، ليكون انتصاره على الرياض نقطة تحول لمشواره نحو اللقب.

وستتركز الأنظار نحو العراقية شوخان صالحي، التي استعادت أيضا مستواها المعهود بتسجيلها 3 أهداف بمرمى الرياض في الأسبوع الماضي، ليعتمد عليها الهلال في مواجهة جاره النصر القوي دفاعيا.

وبجوار شوخان، ستكون الأنظار مصوبة أيضا نحو المهاجمة السعودية البندري هوساوي، التي تبحث عن هدفها الأول بالدوري الممتاز بشكل عام، بعد أن غابت عن الموسم الماضي بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.

وسيعتمد الهلال على الخطة الهجومية لوجود لاعبات وسط لديهن نزعة هجومية كالغانية إليزابيث أدو والمغربية مريم بنكيرن، وفي المقابل هناك قوة دفاعية لدى ضيفه النصر.

وسيدخل النصر لقمة الرياض متصدرا جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، وأيضا بشباك نظيفة كأقوى فريق دفاعي بعد مرور 3 أسابيع، ليبرز في خط الدفاع اسم اللاعبة السعودية تهاني الينبعاوي.

وبجانب قوته الدفاعية، يعتمد النصر في الخطوط الأمامية على لاعبة الوسط الجزائرية لينا بوساحة، التي سجلت 3 أهداف في هذا الموسم، وتعتبر أيضا صانعة لعب لزميلاتها بالهجوم السعودية مباركة الصيعري والأردنية ميساء جبارة.

ويمتلك النصر في مركز الوسط على اللاعبة السعودية سارة الحمد، التي تشكل عامود فريق للفريق لقدرتها على خلق التوازن بين خطي الدفاع والهجوم.

كلارا لوفانجا تضع بصمتها في الدوري السعودي للسيدات


 نجحت المهاجمة التنزانية كلارا لوفانجا في وضع بصمتها الأولى بالموسم الحالي من الدوري السعودي للسيدات، ليواصلن لاعبات تنزانيا في التألق بالدوري.

وقد ساهمت لوفانجا (18 عاما) في فوز فريقها النصر على شعلة الشرقية، ضمن الأسبوع الثالث، بتسجيلها هدفين بدقيقتي 52 و54، لينتصر بنتيجة (3-0) ويحافظ على صدارته برصيد 9 نقاط.

 

وكان النصر قد تعاقد مع نجمة مستقبل الكرة التنزانية في الانتقالات الصيفية، بعد تألقها مع منتخب بلادها للناشئات، حيث كانت هدافة تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم للناشئات في الهند 2022 برصيد 10 أهداف.

 


تألق لوفانجا في الأسبوع الثالث من الدوري أتى بعد أن تألقت مواطنتها إنيكيا كاسونجا بالأسبوع الثاني، والتي تتصدر حاليا قائمة الهدافات.

وتمكنت كاسونجا (21 عاما) من تسجيل 4 أهداف دفعة واحدة بمرمى نادي الرياض، ليخرج فريقها شعلة الشرقية فائزا بنتيجة (6-1) وتدخل مبكرا سباق الهدافات بالدوري السعودي الممتاز.

 

وتعاقد شعلة الشرقية مع كاسونجا في الانتقالات الصيفية بعد تألقها مع منتخب بلادها، حيث ساهمت في فوز منتخبها لأول مرة بلقب كأس كوسافا 2021 بتسجيلها الهدف الوحيد بمرمى مالاوي في المباراة النهائية.