رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلارا لوفانجا تضع بصمتها في الدوري السعودي للسيدات

نشر
الأمصار

نجحت المهاجمة التنزانية كلارا لوفانجا في وضع بصمتها الأولى بالموسم الحالي من الدوري السعودي للسيدات، ليواصلن لاعبات تنزانيا في التألق بالدوري.

وقد ساهمت لوفانجا (18 عاما) في فوز فريقها النصر على شعلة الشرقية، ضمن الأسبوع الثالث، بتسجيلها هدفين بدقيقتي 52 و54، لينتصر بنتيجة (3-0) ويحافظ على صدارته برصيد 9 نقاط.

وكان النصر قد تعاقد مع نجمة مستقبل الكرة التنزانية في الانتقالات الصيفية، بعد تألقها مع منتخب بلادها للناشئات، حيث كانت هدافة تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم للناشئات في الهند 2022 برصيد 10 أهداف.


تألق لوفانجا في الأسبوع الثالث من الدوري أتى بعد أن تألقت مواطنتها إنيكيا كاسونجا بالأسبوع الثاني، والتي تتصدر حاليا قائمة الهدافات.

وتمكنت كاسونجا (21 عاما) من تسجيل 4 أهداف دفعة واحدة بمرمى نادي الرياض، ليخرج فريقها شعلة الشرقية فائزا بنتيجة (6-1) وتدخل مبكرا سباق الهدافات بالدوري السعودي الممتاز.

وتعاقد شعلة الشرقية مع كاسونجا في الانتقالات الصيفية بعد تألقها مع منتخب بلادها، حيث ساهمت في فوز منتخبها لأول مرة بلقب كأس كوسافا 2021 بتسجيلها الهدف الوحيد بمرمى مالاوي في المباراة النهائية.
 

كاسونجا تسجل أول سوبر هاترك بالدوري السعودي للسيدات

يستمر صراع سباق الهدافات بالدوري السعودي الممتاز للسيدات، رغم حداثة المنافسات التي بالكاد دخلت أسبوعها الثاني.

وتمكنت المهاجمة الجديدة على أجواء الملاعب السعودية، التنزانية إنيكيا كاسونجا لونياميلا، نجمة الشعلة الشرقية، من الدخول لسباق الهدافات بعد تسجيلها 4 أهداف، اليوم الجمعة، لتتصدر قائمة هدافات الدوري.

وقد أتت أهدافها الأربعة بمرمى صاحب الأرض فريق الرياض، لتنهي المباراة لمصلحة فريقها شعلة الشرقية بنتيجة (6-1) ضمن انطلاق منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز.

واحتفى الحساب الرسمي للدوري السعودي للسيدات على موقع "إكس" بالأهداف الأربعة التي سجلتها مهاجمة منتخب تنزانيا، مع إطلاقها وصف (صاحبة السوبر هاترك الأول في الموسم).

وقد تصدرت كاسونجا قائمة الهدافات متقدمة على لاعبة وسط النصر الجزائرية لينا بوساحة، ومدافعة الاتحاد النيجيرية أشلي بلمبتر، اللاتي سجلن 3 أهداف بالأسبوع الماضي.

وكان شعلة الشرقية قد تعاقد مع نجمة تنزانيا (21 عاما) في الانتقالات الصيفية بعد تألقها مع منتخب بلادها، حيث ساهمت في فوز منتخبها لأول مرة بلقب كأس كوسافا 2021 بتسجيلها الهدف الوحيد بمرمى مالاوي بالمباراة النهائية.