رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Gran Turismo يحصد 121 مليون دولار عالميًا

نشر
الأمصار

حصد فيلم Gran Turismo إيرادات وصلت إلى 121 مليونًا و385 آلاف دولار منذ طرحه يوم 25 أغسطس الماضي.

 

وانقسمت الإيرادات بين 44 مليونًا و231 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و77 مليونًا و153 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، العمل من إنتاج شركة سونى.

 

يلعب ديفيد هاربور دور البطولة فى الفيلم المستوحى من لعبة الفيديو "Gran Turismo" المُلحقة بشركة Sony و PlayStation Productions، والتى سيخرجها نيل بلومكامب، صانع الأفلام الذى يقف وراء نجاحات الخيال العلمى مثل "District 9" و"Elysium"و"Chappie"، حسبما ورد فى موقع "variety".

 

مصر.. أوبرا الإسكندرية تعلن موعد حفلها القادم


أعلنت فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي أنها ستقيم حفلا بقيادة المايسترو محب فؤاد، وذلك فى الثامنة مساء الخميس 9 نوفمبر على مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية.

يشمل البرنامج مجموعة من أعمال زمن الفن الجميل منها موسيقى حكاية حب، على عش الحب، الحنة، بحلم بيك، كامل الأوصاف، القدس العتيقة، نسم علينا الهوى، قوللي عملك ايه، هان الود، لما رميتنا العين، أنا هنا يا بن الحلال، ع الرملة، عرباوي، بكره يا حبيبي، روحي وروحك، اسبقني يا قلبي، فوق الشوكوأيضا ستقدم بعض الأعمال الاخري، أداء ألاء أيوب، سارة مجدي، فاطمة زين، يمنى حسن، أيمن مصطفي، السيد وهب الله، وائل أبو الفتوح، محمد الخولي.

يذكر أن الفرقة تأسست عام 2004 حتى وبدأت عروضها في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية فى نفس العام، كما قدمت عروضا خاصة للأطفال وشاركت فى العديد من أنشطة الأوبرا المتنوعة،وبدأت عروضها في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في نفس العام، كما قدمت عروضا خاصة للأطفال وشاركت في العديد من انشطة الاوبرا المتنوعة .

فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي.


بُني مسرح سيد درويش أو دار أوبرا الإسكندرية فى عام 1918 واُفتتح عام 1921، وكان يُطلق عليه (تياترو محمد علي) ومازال الاسم القديم مدونًا على اللوح التأسيسي للمبنى في واجهته الرئيسية. وتسمى دار أوبرا الإسكندرية حاليًا باسم فنان مدينة الإسكندرية "سيد درويش" وذلك اعتبارًا من عام 1962 م  تقديرًا له على ما استحدثه في مجال الموسيقى في مصر .

تم تأسيس عدد من الفرق الفنية في دار أوبرا الإسكندرية، وذلك حتى ينهض المسرح برسالته الأساسية. وهي تكوين كوادر في الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى العربية والباليه من أبناء الإسكندرية، ومن الفرق التي تم تأسيسها فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، حيث تأسست هذه الفرقة في يونيو 2004، وتتكون من 45 فنان تقريبًا ما بين كورال وعازفين وصوليستات تم اختيارهم بعناية شديدة.