رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية: 26 ألف مصاب جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر
الأمصار

أكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 26 ألف جريح جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، لافتا إلى تنوع الإصابات بين خطيرة ومعقدة، وهناك أكثر من 6000 مصاب يحتاجون إلى العلاج خارج قطاع غزة لعدم توفر العلاج لهم داخل المستشفيات.

وأفاد أحمد عبد العزيز، في تصريحات صحفية، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم باستهداف مركز للأحياء السكنية بالتالي كل الجرحى الذين يصلون المستشفيات عميقة ومعقدة وخطيرة لأن استخدام الاحتلال للسلاح المحرم دوليا يعقد الأمور الصحية داخل قطاع غزة.

وتابع الدكتور أشرف القدرة: "حتى هذه اللحظة لدينا عدد كبير من الشهداء لم نستطع إخراجهم من تحت الركام"، موجها رسالة إلى الدولة المصرية قائلا: "نكن كل الاحترام والتقدير لمصر التي ترعى المصابين طبيا والموقف العظيم تجاه الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى ضرورة وجود حماية دولية للحفاظ على مستشفيات قطاع غزة التي تقوم بواجبها حيال الإصابات الخطيرة للشعب الفلسطيني وإنقاذ حياة الجرحى.

 

 واستكمل: "التهديد المباشر للمستشفيات والحملة المشؤومة للاحتلال الإسرائيلي على مستشفيات قطاع غزة منظومة الإسعاف يربك العمل الصحي ويجعل المنظومة الصحية في حالة خوف وقلق واستهداف مركز.

ويستمر جيش الاحتلال بقصفه سكان غزة بغارة تلو غارة على مدار الأسبوعين الماضيين حتى هذه اللحظة.

ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى 10569 شخصاً بينهم 4324 طفلاً

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 10569 قتيلاً من ضمنهم 4324 طفلاً و2823 سيدة و649 مسنا و26475 مصابا منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا والمجتمع الدولي ما يزال عاجزا عن وقف العدوان الغاشم، مشيرا إلى أن الاحتلال ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 241 شهيداً.

وأوضح أن 49 بالمئة من الضحايا في الساعات الماضية كانوا من جنوب قطاع غزة بما ينفي ادعاء الاحتلال الإسرائيلي بأنها مناطق آمنة، مؤكدا ارتفاع حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية إلى 1098 عائلة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تلقت 2550 بلاغاً عن مفقودين منهم 1350 طفلا لا يزالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان.

مقتل 193 كادراً صحياً في غزة

وبين أن الاحتلال زاد من استهداف الطواقم الصحية ما أدى إلى مقتل 193 كادراً صحياً، وتدمير 45 سيارة إسعاف، كما استهدف 120 مؤسسة صحية واخرج 18 مستشفى و40 مركزا صحياً عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.