رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوبيتيجي يرفض تدريب اتحاد جدة السعودي

نشر
الأمصار

أكد الصحفي الإيطالي رودي جاليتي، أن المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، رفض عرضًا لتدريب نادي اتحاد جدة  السعودي خلفًا للمدير الفني البرتغالي، المقال نونو سانتو.

وارتبط اسم لوبيتيجي، بتدريب فريق اتحاد جدة السعودي لقيادته في منافسات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في السعودية الشهر المقبل. 

وقال الصحفي الإيطالي الموثوق  خلال حسابه الشخصي على موقع "إكس":  "رفض لوبيتيجي العرض الأول لخلافة سانتو، موضحًا أنه لا يحب قيادة الفرق في منتصف الموسم، الاتحاد لن يستسلم ويقوم بإعداد عرض جديد أكبر لإقناع المدرب الإسباني".

ورحل لوبيتيجي (57 عامًا) عن تدريب نادي وولفرهامبتون الإنجليزي بعد نهاية الموسم المنتهي 2022-23،  وحاليًا لا يعمل مع أي فريق،.

وقاد المدرب الإسباني أندية أوروبية كبيرة على غرار ريال مدريد، وإشبيلية، وبورتو، كما أشرف سابقًا على تدريب منتخب بلاده.

وتولى سانتو تدريب الاتحاد خلفًا للروماني كوزمين كونترا؛ حيث تمكن صاحب الـ49 عامًا  خلال الموسم الماضي من حصد أول ألقابه مع "العميد" عقب الفوز بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخ النادي، قبل أن يُنهي الموسم بالتتويج بلقب الدوري السعودي.

وإجمالًا، لعب الاتحاد تحت قيادة سانتو 52 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 36 مرة، وتعادل 9 مرات، وخسر في 7 مباريات، وسجل الفريق في ولايته 111 هدفًا، واستقبلت شباكه 42 هدفًا، استنادًا إلى بيانات 


 


كريم بنزيما وراء إقالة نونو سانتو من تدريب اتحاد جدة

 

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، عن كواليس إقالة البرتغالي نونو سانتو من تدريب اتحاد جدة التي تمت مساء أمس.

وقالت “الرياضية” إن الفرنسي كريم بنزيما قائد النادي السعودي أكد قبل أسبوعين من حادثة الخلاف في حديثه لمسؤولين في النادي، أن سانتو لا يلبي تطلعات الاتحاد ووجوده يعيق تقدم الفريق الفترة الحالية.

ودخل المدرب نونو سانتو في مشادة قوية مع القائد كريم بنزيما في غرف الملابس عقب الهزيمة من فريق القوة الجوية العراقي بهدفين دون رد في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتبادل الصراخ بين المدرب وبنزيما في غرف خلع الملابس أمام جميع لاعبي الفريق والجهاز الفني، خاصة بعدما أكد سانتو على أن بنزيما غير منسجم مع المجموعة وبعيد عنهم، في الوقت الذي يرى اللاعب بأن أسلوب لعبه لا يتناسب مع طريقة المدرب.

وأعلن نادي الاتحاد السعودي في بيان رسمي، إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو من تدريب العميد وذلك لسوء النتائج في دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا مؤخرًا.

ويُعاني العميد من سلسلة من سيئة من النتائج خلال الفترة الماضية، حيث تكبد هزيمتين وتعادل في 3 مباريات خلال آخر 5 مباريات في الدوري السعودي، كما أنه سقط في المباراة الأخيرة بدوري الأبطال.