رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريم بنزيما وراء إقالة نونو سانتو من تدريب اتحاد جدة

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، عن كواليس إقالة البرتغالي نونو سانتو من تدريب اتحاد جدة التي تمت مساء أمس.

وقالت “الرياضية” إن الفرنسي كريم بنزيما قائد النادي السعودي أكد قبل أسبوعين من حادثة الخلاف في حديثه لمسؤولين في النادي، أن سانتو لا يلبي تطلعات الاتحاد ووجوده يعيق تقدم الفريق الفترة الحالية.

ودخل المدرب نونو سانتو في مشادة قوية مع القائد كريم بنزيما في غرف الملابس عقب الهزيمة من فريق القوة الجوية العراقي بهدفين دون رد في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتبادل الصراخ بين المدرب وبنزيما في غرف خلع الملابس أمام جميع لاعبي الفريق والجهاز الفني، خاصة بعدما أكد سانتو على أن بنزيما غير منسجم مع المجموعة وبعيد عنهم، في الوقت الذي يرى اللاعب بأن أسلوب لعبه لا يتناسب مع طريقة المدرب.

وأعلن نادي الاتحاد السعودي في بيان رسمي، إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو من تدريب العميد وذلك لسوء النتائج في دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا مؤخرًا.

ويُعاني العميد من سلسلة من سيئة من النتائج خلال الفترة الماضية، حيث تكبد هزيمتين وتعادل في 3 مباريات خلال آخر 5 مباريات في الدوري السعودي، كما أنه سقط في المباراة الأخيرة بدوري الأبطال.

وفي بيان رسمي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إكس أعلن العميد إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي.

وقال العميد في بيانه: “يعلن النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق الكروي الأول”.

وأضاف: “سيتولى مساعد المدرب حسن خليفة مسؤولية وتدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع مدرب جديد، وإعادة تشكيل الجهاز الفني بما يلبي تطلعات طموحات النادي وجمهوره”.

وأنهى النادي بيانه قائلًا: “وتوجه إدارة الاتحاد بالشكر للمدرب نونو سانتو على ما قدمه خلال فترة عملية الماضية، متمنيًا له التوفيق في الفترة المقبلة”.

موعد مباراة الاتحاد ضد أبها في دوري روشن

تقام مباراة الاتحاد ضد أبها، مساء الجمعة الموافق 10 نوفمبر 2023، على ملعب “الأمير عبد الله الفيصل”، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.