رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودي عبد الحكيم التويجري مدربًا لفريق جيلييزنيتشار ساراييفو البوسني

نشر
الأمصار

وقع المدرب السعودي عبد الحكيم التويجري، عقدا مع نادي جيلييزنيتشار ساراييفو البوسني، ليصبح بموجبه مدربا للفريق الأول.

وحقق العقد أحد أهداف برنامج صقور المستقبل، التابع للاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تتلخص في تطوير المدربين والإداريين السعوديين، وفتح الباب أمامهم للممارسة في أوروبا، بالإضافة إلى إعداد وتطوير اللاعبين الشباب لخدمة المنتخبات في المملكة.

وتعتبر هذه التجربة هي الأولى لعبد الحكيم التويجري كمدرب لفريق الأول في أوروبا.
وكان التويجري قد بدأ مشواره مع برنامج صقور المستقبل كمساعد مدرب، ثم أصبح مدربا للأخضر، قبل أن ينقل إلى سلافيا براج التشيكي ليكون مساعدا للمدرب في الفريق الرديف، ويصبح بعدها مساعدا للمدرب في الفريق الأول، قبل انتقاله إلى النادي البوسني كمدرب للفريق الأول هذا الموسم.

ويعتبر جيليپزنيتشار ساراييفو أحد الأندية الكبيرة في البوسنة، حيث حقق لقب الدوري 8 مرات وكأس البوسنة 6 مرات وكأس السوبر البوسنية 3 مرات، كما سبق أن وصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة موسم 1985/1984.

ويحتل جيلبيزنيتشار مركزا متوسطا مع انطلاق الدوري البوسني، إلا أن طموحه يبقى المشاركة الأوروبية التي قد تصل أوجها تحت قيادة المدرب الوطني عبد الحكيم التويجري بالمشاركة في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أوروبا إن تمكن من الفوز بلقب الدوري.

متفوقا على رونالدو.. هدف سالم الدوسري الأفضل في الجولة الـ12 بالدوري السعودي
 

أعلن الحساب الرسمي للدوري السعودي "دوري روشن" عن فوز هدف نجم الهلال سالم الدوسري في شباك الفتح بجائزة الأفضل في الجولة الـ12 من الدوري السعودي للمحترفين.
وتفوق هدف سالم الدوسري في تصويت الجماهير على هدف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، في شباك الخليج في الجولة الماضية.

ويتصدر فريق الهلال ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وتسجيل 32 هدفًا وتلقي 8.

بينما تواجد فريق النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 28 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 33 هدفًا وتلقي 14.