رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. إصابة 100 شخص على متن سفينة سياحية عقب تعرضها لعاصفة

نشر
الأمصار

قالت السلطات البريطانية، إن 100 شخص كانوا على ظهر سفينة سياحية بريطانية، أصيبوا جراء تعرضها لعاصفة في خليج البسكاى.

 

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، في نشرتها الإنجليزية، أن السفينة كانت في طريقها إلى إسبانيا عندما اضطرت للعودة إلى بريطانيا، مساء أمس، قبل انتهاء مدة رحلتها التي تبلغ 14 يوما، بعدما واجهت أمواجا عاتية يصل ارتفاعها إلى تسعة أمتار.

 

وكانت السفينة تقل ألف راكب عندما تسببت العاصفة في تفعيل نظام سلامة الدفع، مما تسبب في انحراف السفينة فجأة إلى اليسار وتوقفها بشكل مفاجئ ما تسبب في إصابة الكثيرين.

 

بريطانيا.. وزيرا الدفاع والخارجية يصلان لليابان للمشاركة في اجتماعات السبع


وصل وزيرا الدفاع والخارجية البريطانيان اليوم الثلاثاء إلى اليابان للمشاركة في اجتماعات مجموعة السبع والمتوقع أن تركز على خفض التصعيد للصراع الدائر فى قطاع غزة، وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

الاجتماع الثاني لوزراء خارجية مجموعة السبع

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي ووزير الدفاع جرانت شابس بنظرائهما اليابانيين يوكو كاميكاوا ومينورو كيهارا.

ويجتمع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء لبحث عدة قضايا أبرزها الحرب فى غزة والحرب بين روسيا وأوكرانيا والتوتر في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 

وقامت نائبة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند بالتوجه إلى اليابان في زيارة تستغرق 3 أيام للمشاركة في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية مجموعة السبع لعام 2023.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أن القائمة بأعمال نائب وزير الخارجية نولاند ستنضم إلى وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظرائها من المديرين السياسيين لمجموعة السبع ووزراء الخارجية الآخرين لإجراء مشاورات واسعة النطاق حول التحديات العالمية الرئيسية.

وأشار البيان، إلى أنه من المقرر أن تلتقي نولاند خلال زيارتها طوكيو، النائب الأول لوزير الخارجية الياباني تاكيهيرو فوناكوشي ونائب وزير الخارجية الياباني ماساتاكا أوكانو ونائب مستشار الأمن القومي أكيبا تاكيو لمناقشة جدول الأعمال الثنائي والتطورات في أوكرانيا وتعاونهما في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، إن وزراء خارجية مجموعة السبع سيبحثون الأزمة في إسرائيل وقطاع غزة وإمكانية وقف التصعيد الإقليمي".