رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكشف عن السبب الحقيقي لإرسال أمريكا غواصة نووية إلى الخليج العربي

نشر
الأمصار

ذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين في البنتاجون، أن أمريكا أرسلت غواصة نووية إلى منطقة الخليج العربي لإثبات قدراتها على احتواء إيران.

وأوضحت “بلومبرج”، نقلا عن المسؤولين، أن "البنتاجون نشر الغواصة النووية يو إس إس فلوريدا في منطقة الخليج العربي في الوقت الذي تستعرض فيه أمريكا قوتها لاحتواء إيران".

وأمس، أفادت القيادة المركزية الأمريكية، أن الغواصة الأمريكية من طراز أوهايو، التي تعمل بالطاقة النووية وتحتوي علي صواريخ كروز توماهوك، وصلت إلى الشرق الأوسط.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” قال أمس الإثنين، إن إرسال الغواصة أوهايو النووية هدفه تقديم الدعم لجهود الردع في المنطقة.

وفي سياق اخر، أكد مجلس وزراء السعودية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة تواصل مساعيها مع الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والعودة لمسار السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

كما جدد مجلس الوزراء التأكيد على استمرار المملكة في "الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك إطلاق حملة تبرعات شعبية لمساعدة الأشقاء في غزة وإغاثتهم"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكان الملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان أصدرا توجيهات يوم الخميس الماضي بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الفلسطينيين في غزة.

وزيرا خارجية السعودية والنمسا يبحثان آخر التطورات في غزة

وفي وقت سابق من اليوم، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، هاتفياً مع نظيره النمساوي ألكسندر شالنبرج آخر التطورات في غزة ومحيطها، وأهمية وقف التصعيد العسكري بما يسهم في حقن دماء المدنيين العزّل، وضرورة إيجاد حل عادل وشامل يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني.

واستعرض الطرفان، العلاقات بين السعودية والنمسا، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيرته الإندونيسية التطورات في غزة

كما بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، الاثنين، مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي التطورات في قطاع غزة ومحيطها، وذلك على هامش المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام، المنعقد بجدة.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين العزّل، وأهمية تأمين ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية والضرورية العاجلة لتجنب حدوث كارثة إنسانية.

كما تطرق الجانبان إلى سبل تعزيز العمل الثنائي والمتعدد الأطراف بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات المطروحة في المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام.

وفي سياق متصل، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله مع رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش الشعبية الموضوعات المطروحة في المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام، وأهمية دعم كافة الجهود المعنية بتطوير المرأة وتمكينها.