رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنسيقية الشباب تقيم لقاءات مستمرة مع مختلف المؤسسات بشأن الانتخابات الرئاسية

نشر
تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أقامت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين بمصر العديد من اللقاءات على مدار عدة أيام سابقة، بنقابة التمريض ونقابة المهن التمثيلية والمجلس القومي للأمومة والطفولة، وذلك ضمن اللقاءات التي تستهدفها التنسيقية للسماع لتطلعات الهيئات والنقابات والأحزاب في برنامج عمل الرئيس القادم ٢٠٢٤-٢٠٣٠، وترجمة وصياغة هذه التطلعات في برنامج انتخابي يستهدف طرحه بين يدي مرشحي الانتخابات الرئاسية.

وكان صميم هذه اللقاءات على عددا من النقاشات أهمها: دعوة هذه الجهات للمشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، بجانب ما تم من اشتباك مع التحديات التي تواجه أصحاب المصالح التابعين لهذه الجهات في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وصياغة توصيات يمكن من خلالها مواجهة هذه التحديات والتغلب عليها.

وتهدف التنسيقية الي استكمال اللقاءات مع الأحزاب والهيئات والنقابات، بهدف الاستماع لكافة الأطراف والتوجهات، للخروج بتوصيات تستجيب لتطلعات الأطراف المختلفة.
ومن المقرر أن تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم في السابعة مساءً، صالونًا نقاشيًا تحت عنوان "الانتخابات الرئاسية والحرب في فلسطين.. تحديات جديدة للمجتمع المدني".



ويستهدف الصالون أثناء نقاشة، عدد من المحاور أبرزها، جهود الدولة المصرية والمجتمع المدني في احتواء التصعيد في فلسطين ومساندة القضية، وكذلك كيفية أداء المجتمع المدني دوره في الانتخابات الرئاسية التي تأتي في أجواء وتحديات صعبة لمصر والمنطقة، بالإضافة إلى انعكاسات الأحداث في فلسطين على الانتخابات الرئاسية، وكذلك الدور التنسيقي الذي تلعبه لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مع البرلمان العربي في هذه الأزمة دوليا. 

يدير ذلك الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ويشارك في الصالون، النائب طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن التنسيقية، الكاتب الصحفي محمود بسيوني، رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي، رئيس تحرير موقع مبتدا، عبد الناصر قنديل، مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، خبير النظم الانتخابية.



موعد انتخابات الرئاسة

 
موعد انتخابات الرئاسة
من المقرر أن تجرى العملية الانتخابية داخل مصر خلال شهر ديسمبر، حيث تم تحديد موعد انتخابات الرئاسة داخل مصر في الأيام التالية:

يوم 10 ديسمبر 2023.
يوم 11 ديسمبر 2023.
يوم 12 ديسمبر 2023.
وهذه الأيام داخل مصر بينما في الخارج تقرر التالي:

موعد انتخابات الرئاسة.. يوافق يوم 1 ديسمبر 2023.
موعد انتخابات الرئاسة.. يوافق يوم 2 ديسمبر 2023.
موعد انتخابات الرئاسة.. يوافق يوم 3 ديسمبر 2023.

موعد انتخابات الرئاسة خارج مصر فى حالة الإعادة:
قرر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن تُجرى الانتخابات خارج مصر في حالة الإعادة خلال شهر يناير من العام المقبل في الأيام التالية:
توافق يوم 5 يناير 2024.
توافق يوم 6 يناير 2023.
توافق يوم 7 يناير 2023.

موعد انتخابات الرئاسة داخل مصر فى حالة الإعادة:
8 يناير 2023.
9 يناير 2023.
10 يناير 2023.

موعد بدء عملية الاقتراع في انتخابات الرئاسة:
موعد انتخابات الرئاسة
وفق التوقيت المحلي لكل دولة، تقرر أن تبدأ عملية الاقتراع ابتداء من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الساعة الـ 9، لانتخابات المصريين في الخارج.

تقرر بدء عملية الاقتراع لـ الانتخابات الرئاسية داخل مصر، خلال الأيام المحددة لهم، (من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء).

موعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة:

قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار وليد حمزة، إن الهيئة حددت يوم 18 ديسمبر المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ونشرها في الجريدة الرسمية، في حين إذا أُجريت جولة إعادة للعملية الانتخابية، سيكون إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير المقبل.