رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاظم الساهر يدعم فلسطين بأغنية جديدة لتسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية

نشر
الفنان كاظم الساهر
الفنان كاظم الساهر

كشف الفنان كاظم الساهر، عن استعدادته لإطلاق أغنية جديدة تحمل اسم “HoldYourFire” وهي عبارة عن أغنية باللغة الإنجليزية والتي يرصد من خلالها معاناة الشعب الفلسطيني جراء الانتهاكات والقصف الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق في غزة.

كاظم الساهر في اغنية جديدة لوقف العنف والقصف على قطاع غزة

ونشر “الساهر”، صور وفيديوهات من كواليس الاستعداد للاغنية، عبر صفحته الشخصية بموقع "إنستجرام"، كاتبًا: “في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا بكل ما أوتينا من الأدوات والإمكانات والصداقات في الشرق والغرب، أقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإنتاج أغنية HoldYourFire بهدف تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية”.

وأشار الفنان كاظم الساهر، أن هذه الأغنية تتضمن الدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة، قائلًا: "ولقد اخترنا أن تكون باللغة الإنجليزية لإيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء".

وأعرب الفنان كاظم الساهر، عن أمله فى أن يعم الأمن والسلامة على أطفال وأهل غزة، وأن تتوقف الحرب التي يدفع ثمنها الأبرياء، مشيرًا في هذا الإطار إلى أنه سيقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا، بتسجيل أغنية تدعو لوقف الحرب وعنوانها "أوقفوا الحرب".

جاء ذلك خلال مشاركته جمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب فى دورته الـ42، شيئًا من مسيرته في عالم الشعر والأدب والألحان، ووجه لهم العديد من الرسائل القيّمة التي ناهزت في ثرائها أغانيه وألحانه وشكّلت إضافة استثنائيّة لهذا الحدث الثقافي العالمي.

وأضاف الفنان كاظم الساهر، أنه سيتوجه إلى نيويورك لتسجيل هذه الأغنية وسنطلقها قريبًا، ونأمل أن توصل رسالتنا، وأن نسهم في وقف الحرب التي تلحق بالمدنيين الأبرياء والموت الكارثي للأطفال.

ووجه الفنان كاظم الساهر، الشكر لإمارة الشارقة على استضافته في المعرض، مشيرًا إلى أنه طالما تعد الشارقة عاصمة للثقافة، فإن القراءة والكتاب سيبقى حاضرًا في يد القراء، معبرًا عن فخره بأن يكون اليوم جزءًا من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي أتاح له فرصة مخاطبة جمهوره.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا.