رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكويتي يبحث هاتفيًا مع نظيره الأردني نتائج اجتماع عمان التنسيقي

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، هاتفيا مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي نتائج اجتماع عمان التنسيقي لوزراء خارجية كل من الأردن ومصر والسعودية والإمارات وقطر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في سياق الجهود المشتركة لوقف الجرم الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وما تسببه من كارثة إنسانية دامية.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان اليوم الأحد إن الصفدي اطلع الشيخ سالم الصباح كذلك على ما تم خلال الاجتماع المشترك الذي عقد مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والتأكيد على الموقف العربي الداعي للوقف الفوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل لقطاع غزة.

وثمن الشيخ سالم الصباح الدور الفاعل الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية في إطار تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك مؤكدا خلال الاتصال على أهمية حشد كافة الجهود الدولية لوقف هذه الحرب والحد من تداعياتها وإيجاد أنجع السبل لإنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها. 

وزير خارجية الكويت: تطابق في وجهات النظر مع موسكو حول ضرورة وقف إطلاق النار بالمنطقة

قال وزير خارجية الكويت، سالم عبد الله الجابر الصباح، إن هناك تطابقا في وجهات النظر بين بلاده وموسكو حول ضرورة وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

وأكد الصباح - في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو - أن "المباحثات مثمرة وبناءة حول تطوير العلاقات الثنائية، ونحن تربطنا علاقات قوية وتاريخية، فالكويت أو دولة خليجية تقيم علاقات مع الاتحاد السوفييتي عام 1963، وهذه السنة نحتفل بـ60 سنة من العلاقات الدبلوماسية، ونحن نفتخر بمستوى العلقات، واتفقنا على تطويرها".

وتابع: "أننا بحثنا الأمور الإقليمية والحرب في غزة"، مؤكدا أن "هناك تطابقا في وجهات النظر بين الكويت وموسكو حول ضرورة وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، والسماح بدخوا المساعدات الإنسانية"، مشددا على أن "الذي نشهده يدمي القلوب بالنسبة لعدد الضحايا.. هناك 9 آلاف قتل، 4 آلاف منهم أطفال.. 4 آلاف طفل في 4 أسابيع، أي ألف طفل في الأسبوع

وجدد التأكيد على أن "هذه حرب يجب أن تتوقف فورا، وعلى المجتمع الدولي العمل لوقفها، وعلى مجلس الأمن تحمل مسؤولياته والعمل على إيقاف الحرب وإدخال المساعدات"، مبينا أن "الكويت من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات إلى غزة من أول أيام الحرب، وهذه المساعدات وصلت إلى 400 طن، لافتا إلى أن الأمر الأهم هو أن المساعدات دخلت إلى غزة، والجسر مستمر والمساعدات لن تتوقف".