رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنشاء مؤسسة خيرية باسم الممثل الراحل ماثيو بيري لعلاج الإدمان

نشر
الممثل الراحل ماثيو
الممثل الراحل ماثيو بيري

حارب الممثل الراحل ماثيو بيري إدمان الكحول والمخدرات طوال معظم حياته البالغة، وتم إنشاء مؤسسة باسم الممثل الراحل ماثيو بيري لمساعدة أولئك الذين يعانون من الإدمان، خاصة أن الممثل الراحل ماثيو بيري الذي اشتهر بدور تشاندلر في المسلسل الكوميدي Friends، توفي نهاية الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 54 عامًا.

وقال بيان صادر عن مؤسسة ماثيو بيري، إن هذا "تحقيق لالتزام ماثيو الدائم بمساعدة الآخرين الذين يعانون من مرض الإدمان، وبروح التزام ماثيو بيري الدائم بمساعدة الآخرين الذين يعانون من مرض الإدمان، نبدأ رحلة لتكريم إرثه من خلال إنشاء مؤسسة ماثيو بيري، مسترشدة بكلماته وخبراته، ومدفوعة بجهوده، الشغف لإحداث فرق في أكبر عدد ممكن من الأرواح".

الممثل الراحل ماثيو بيري

ويعرض موقع مؤسسة ماثيو بيري أيضًا أحد اقتباسات بيري، والتي تم تداولها على نطاق واسع منذ وفاته، حيث قال العام الماضي: "عندما أموت، لا أريد أن يكون " Friends" أول ما يتم ذكره، أريد أن تكون مساعدة الآخرين هي أول ما يتم ذكره، وسأعيش بقية حياتي لأثبت ذلك".

كما يحتوي أيضًا على اقتباس آخر من مذكراته لعام 2022: "الإدمان أقوى بكثير من أن يتمكن أي شخص من هزيمته بمفرده، ولكن معًا، يومًا بعد يوم، يمكننا التغلب عليه".

وأكد متحدث باسم الصندوق الخيري الوطني، الذي يساعد المنظمات غير الهادفة للربح على جمع الأموال، أنه يدير الصندوق الجديد.

الممثل الراحل ماثيو بيري

جون ترافولتا يتحول لشخصية سانتا كلوز ويعيد رقصته الشهيرة قبل 46 عامًا

أعاد الممثل العالمي جون ترافولتا رقصته الشهيرة الذي اشتهر بها عام 1977 خلال إعلان دعائي مؤخرًا لإحدى الشركات، ظهر فيه ترافولتا وهو متحولاً لشخصية "سانتا كلوز" وواضعًا ذقن بيضاء على وجهه بالإضافة لتسريحة شعر مختلفة تمامًا.

جدير بالذكر أن الممثل العالمي جون ترافولتا اشتهر بجانب التمثيل في القرن الماضي بالغناء أيضًا، وقدم حالة خاصة اشتهرت باسمه على مستوى العالم كله محققًا جماهيرية كبيرة بالشكل الذي يقدمه.

ومؤخرًا كون الممثل العالمي جون ترافولتا ثنائيًا مميزًا مع كلبه الخاص، حينما ظهرا سويًا خلال أكثر من صورة لهما أحدها وهو يأكل البيتزا في حين الصورة الثانية أتت وهما نائمين على السرير سويًا، حيث علق موقع الديلى ميل على الصورة الأخيرة بكتابة أن الممثل الشهير بات عليه أن يحجز مكانًا على سريره لصديقه المقرب، والممثل في الكلب.

من ناحية أخرى يتعاون الثنائي جون ترافولتا وكاثرين هيجل للمشاركة في فيلم يدور يحمل طابع الكوميديا الرومانسية، وفقاً لما ذكره تقرير لموقع فارايتي، والذي أكد أن الفيلم مأخوذ من الكاتب والمخرج نيك فاليلونجا، ويحمل اسم That's Amore.

نشأته وشبابه

جون جوزيف ترافولتا من مواليد 18 فبراير 1954، وهو ممثل أمريكي ومغني وراقص وطيار، بدأت شهرته في أواخر السبعينات، رشح لنيل الأوسكار عن دوره في فيلم «حمى ليلة السبت»، وهو من معتنقي السينتولوجيا، قام ببطولة عدة أفلام مثل حمى ليلة السبت والوجه المخلوع والخيال المثير والخنازير البرية.

كان والده تاجرًا صغيرًا ولاعب كرة قدم وكان اسمه سلفاتوري ترافولتا ووالدته كانت مدرسة في مدرسة ثانوية واسمها هيلاري ترافولتا، وهو الطفل السادس بين أخوانه، وكان أبواه مرحان جدًا لدرجة أنهم انشئوا مسرح صغير لتسلية الجيران وبرزت موهبة جون من هذا المسرح الصغير. 

كانوا الأطفال في هذه العائلة يمثلون المسرحيات مع بعضهم البعض ويتدربون عليها وكان عمر جون ترافولتا لا يتعدى 12 عام.