رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترسل تعازيها إلى جمهورية نيبال في ضحايا الزلزال

نشر
الإمارات
الإمارات

أعربت دولة الإمارات عن تعازيها وتضامنها مع نيبال في ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب البلاد أمس الجمعة، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات، وجاء ذلك وفقًا لـ"البيان" الإماراتية.

زلزال نيبال

وقدمت وزارة الخارجية الإماراتية، خالص تعازيها ومواساتها إلى جمهورية نيبال وشعبها الصديق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وقد لقى ما لا يقل عن 132 شخصا حتفهم في زلزال ضرب خلال الليل منطقة نائية في غرب نيبال، وفق حصيلة جديدة السبت صادرة عن السلطات، فيما تبحث فرق الإغاثة عن ناجين محتملين بمؤازرة القوى الأمنية.

وفي وقت سابق، ضرب زلزال بلغت شدته 5.4 درجة على مقياس ريختر مناطق في نيبال، وأفاد المركز الوطني لرصد الزلازل في الهند - حسبما ذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية اليوم السبت - بأن الهزة الأرضية وقعت على عمق 10 كيلومترات من سطح الأرض.

كما شعر سكان العاصمة نيودلهي، وعدد من المدن المجاورة بالهزة الأرضية التي وقعت نحو الساعة الـ 8 مساءً (بالتوقيت المحلي) للبلاد، ما دفع الكثير منهم إلى الخروج من منازلهم ومكاتبهم في ثان زلزال يحدث في المنطقة خلال أيام.

وكان زلزال قوي بلغت شدته 3ر6 درجة على مقياس ريختر ضرب أجزاء من نيبال في وقت متأخر من مساء يوم /الثلاثاء/ الماضي نحو الساعة الـ 2 صباحًا (بالتوقت المحلي للبلاد)، وشعر به سكان العاصمة /نيودلهي/، حيث وقع على عمق 10 كيلومترات، وفقا للمركز الوطني لرصد الزلازل في الهند، ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

وأظهرت لقطات لوسائل إعلام محلية رجال الإنقاذ وهم يزيلون الطمي بأياديهم في محاولة يائسة لإيجاد المفقودين الذين يُعتقد أنهم محاصرون. وقال مسؤولون إن الجرحى نقلوا على وجه السرعة إلى مستشفى قريب.

وتقع السيول والانهيارات الأرضية بشكل متكرر في نيبال ذات التضاريس الجبلية، خاصة خلال الأمطار الموسمية السنوية بين يونيو وسبتمبر .

ولقي ما لا يقل عن 48 شخصا حتفهم وفُقد 12 في البلاد جراء السيول والانهيارات الأرضية حتى الآن هذا العام، وفقا للبيانات الرسمية.