رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض يشيد بدور مصر في فتح معبر رفح للأجانب من غزة

نشر
منسق الاتصالات الاستراتيجية
منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي

أشاد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض يشيد بدور مصر ودور الرئيس السيسي في فتح معبر رفح لخروج الرعايا الأجانب من قطاع غزة، وفق "إكسترا نيوز".


وفي تصريحات سابقة، قال جون كيربي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تأمل خروج جميع المحتجزين في قطاع غزة، مشيرا إلى ضرورة تبني العديد من الهدنات الإنسانية لإخراج المدنيين من غزة.

وأضاف:"نحتاج لتكثيف الجهود الدبلوماسية بشأن هدن محتملة في غزة، ونبحث السماح بهدن في غزة للإفراج عن الرهائن وإدخال المساعدات الإنسانية".

وزير الخارجية الأمريكي يشكر "السيسي" على جهوده في إخراج الأجانب من غزة

وفي سياق متصل، أعرب وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، عن شكره للرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، على جهوده والقيادة السياسية المصرية في تسهيل خروج الأجانب من قطاع غزة عبر معبر رفح، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة.

وقال بلينكن عبر حسابه على "إكس": "أنا ممتن للرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل الهائل الذي قامت به مصر في تسهيل آلية خروج المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب من غزة. إننا نركز بشدة على حل الدولتين ونرفض الترحيل القسري للفلسطينيين خارج قطاع غزة".

ويُجري بلينكن، جولة في المنطقة تبدأ بإسرائيل ومن المنتظر أن يزور الأردن يوم السبت بالإضافة إلى جولة آسيوية تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والهند، لمواجهة نفوذ الصين.

أمريكا: نُجدد رفضنا توطين الفلسطينيين خارج غزة ونشكر مصر على جهودها

أكد وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، أن الولايات المتحدة تُجدد رفضها إعادة توطين الفلسطينيين قسرًا خارج قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة.

وأضاف بلينكن في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز: "ممتنون لما تقوم به مصر بشأن تسهيل آلية خروج مواطنينا وغيرهم من الرعايا الأجانب من قطاع غزة"، مُشيرًا إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن تركز بشدة على حل الدولتين.

وزير الخارجية الأمريكي يطير إلى الأردن وإسرائيل قريبًا

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "ماثيو ميلر"، بأن الوزير "أنتوني بلينكن"، سيتوجه إلى الأردن وإسرائيل يوم الجمعة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.

وقال ميلر، للصحفيين: "سيكرر دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، وسيبحث الحاجة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لتقليل عدد الضحايا من المدنيين، بالإضافة إلى عملنا لإيصال المساعدات الإنسانية".