رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تجلي 6 من مواطنيها من قطاع غزة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية في البحرين، اليوم الجمعة، عن إجلاء ستة من المواطنين البحرنيين العالقين في قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي إلى جمهورية مصر العربية.

وصرح السفير الدكتور محمد علي بهزاد، وكيل الوزارة للشؤون القنصلية والإدارية رئيس اللجنة المعنية بالاجلاء في الوزارة، أن عملية الاجلاء تمت بنجاح، معربا عن بالغ الشكر والامتنان لوزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية على جهودها المقدرة بهذا الخصوص، وما أبداه كافة المعنيين بهذه العملية من تعاون كبير لتسهيل مهمة الاجلاء عبر معبر رفح الحدودي.

كما أفاد الدكتور محمد بهزاد أن وزارة الخارجية، اتخذت كافة الاجراءات اللازمة لترتيب عودة المواطنين إلى المملكة سالمين، مشيرا إلى أن قطاع الخدمات القنصلية في الوزارة مستمر في متابعة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتلقي استفسارات أي من المتبقين من المواطنين لترتيب إجلائهم، حيث يمكن للمواطنين الكرام التواصل مع مكتب المتابعة بالوزارة على مدار الساعة على هاتف رقم: 0097317227555 أو التواصل مع سفارة المملكة في العاصمة الأردنية عمّان.

وفي وقت سابق، أعرب "مجلس النواب البحريني"، عن بالغ الشكر والتقدير وعظيم الامتنان والدعم والتأييد لموقف مملكة البحرين التاريخي الراسخ الذي لا حياد عنه، في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، اليوم الجمعة.

ودعت الحكومة البحرينية برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عودة سفير مملكة البحرين في تل ابيب إلى المملكة، وكذلك مغادرة سفير إسرائيل من المملكة، بالإضافة إلى توقف الطيران المباشر بين مطار البحرين الدولي ومطار تل أبيب.

وأشاد في بيان، المجلس بكل الفخر والاعتزاز بالنهج الملكي السامي من لدن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم ومتابعة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في تعزيز الأمن والاستقرار، وترسيخ السلام، وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وصولاً لحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار المجلس إلى أن الموقف البحريني، الرسمي والشعبي، يؤكدان على ضرورة وقف العدوان في غزة وحماية أرواح المدنيين وفق القانون الدولي الانساني، والعمل على تأمين ممرات إنسانية، وتجنيب المنطقة تداعيات العنف، ودعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وأن أهل البحرين بجميع طوائفهم لا يختلفوا ولن يختلفوا على ثوابتهم الوطنية والتي من ضمنها القضيه الفلسطينية.

أول تعليق من إسرائيل على إعلان البحرين طرد سفير تل أبيب

أصدرت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أول تعليق على إعلان البحرين طرد سفير تل أبيب في المنامة، واستدعاء سفير المملكة في إسرائيل. 

وقالت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس إنها لم تتوصل بأي إخطار أو قرار من حكومة البحرين وحكومة إسرائيل بإعادة سفيري البلدين"، مؤكدة أن "العلاقات بين إسرائيل والبحرين مستقرة".

ونوهت إلى أن "صدور هذا القرار من قبل مجلس النواب وليس وزارة الخارجية البحرينية يشير على الأرجح إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تهدئة الرأي العام البحريني".